افضل حمام كريم للشعر و فوائده وطريقة استخدامه الصحيحة

0 242

حمام الكريم هو علاج طبيعي للشعر يهدف إلى تغذيته وترطيبه وتقويته. يُعتبر حمام الكريم جزءًا هامًا من روتين العناية بالشعر للفتيات، حيث يساعد في استعادة صحة الشعر المتقصف والتالف ويعمل على تقليل تساقط الشعر. بالإضافة إلى ذلك، يوفر ترطيبًا عميقًا للشعر، مما يجعله يبدو ناعمًا ولامعًا.

بفضل في هذا المقال، سنستعرض بالتفصيل افضل حمام كريم و فوائد حمام الكريم للشعر وطريقة استخدامه الصحيحة. سنقدم أيضًا بعض النصائح والإرشادات الهامة للحصول على أفضل النتائج والاستفادة

حمام الكريم

 

"افضل

 

تعتبر روتينات العناية بالشعر جزءًا أساسيًا من روتين الجمال والصحة للكثير من النساء. ومن بين العديد من المنتجات والعلاجات المتاحة، يبرز حمام الكريم كأحد أفضل الوسائل للحفاظ على صحة وجمال الشعر. فهو يوفر تغذية عميقة للشعر، ويعالج التلف والتقصف، ويعزز نمو الشعر القوي والصحي.

هو عبارة عن علاج طبيعي يقوم بترطيب الشعر وتغذيته من الجذور حتى الأطراف. يحتوي على مجموعة من المكونات المغذية والمرطبة مثل الزيوت الطبيعية والمستخلصات النباتية والفيتامينات التي تساعد على تجديد الشعر وإصلاحه.

بفضل تركيبته الفريدة، يعمل  على استعادة الرطوبة المفقودة في الشعر الجاف والتالف وإعادة توازن الزيوت الطبيعية. كما يقلل من تشابك الشعر وتكسره، ويمنحه مظهرًا صحيًا ولامعًا يشع بالحيوية.

قدرته على العمل على مجموعة متنوعة من مشاكل الشعر، بدءًا من التقصف والتلف وصولاً إلى تساقط الشعر.

وهو  الخيار المثالي للفتيات اللاتي يعانين من تلك المشاكل، إذ يمكن أن يحول شعرهن المتضرر إلى شعر صحي وقوي.

أقرأ أيضًا:وصفات لتكثيف الشعر ومنع تساقطه مع طريقة التحضير ومدة الاستخدام

فوائد استخدام حمام الكريم

"<yoastmark

استخدام حمام الكريم للشعر يتمتع بعدة فوائد مهمة، ومن بين أبرزها:

  1. ترطيب الشعر: يعمل  على ترطيب الشعر بشكل عميق، حيث يعيد توازن الرطوبة الطبيعية المفقودة في الشعر الجاف والتالف. يساعد على استعادة نعومة الشعر وجعله يبدو أكثر ليونة ومرونة.
  2. تغذية الشعر: يحتوي  على مكونات غذائية قيمة مثل الزيوت الطبيعية والفيتامينات والبروتينات، التي تعزز صحة وقوة الشعر. يعمل على تغذية بصيلات الشعر وتقويتها، مما يحد من التساقط ويعزز نمو الشعر الصحي.
  3. إصلاح التلف: يساعد  في إصلاح التلف الناتج عن التصفيف الحراري المفرط واستخدام المنتجات الكيميائية الضارة. يقوم بتغليف الشعر بطبقة واقية تحميه من التلف المستقبلي وتعزز قوته ومتانته.
  4. تقليل التقصف: يُعد حلاً فعالًا لمشكلة التقصف، حيث يساهم في إصلاح الأطراف المتقصفة ويمنع تكسرها. يعمل على تحسين مظهر الشعر وجعله يبدو أكثر صحة وحيوية.
  5. تحسين مرونة الشعر: بفضل تركيبته الغنية بالمكونات المرطبة والتغذوية، يساعد  في زيادة مرونة الشعر. يجعله أكثر قابلية للتحكم والتسريح ويقلل من تشابكه وتجعده.
  6. تعزيز اللمعان والجمال: يعزز  لمعان الشعر ويمنحه مظهرًا جميلًا وصحيًا. يعمل على تحسين ملمس الشعر وإضفاء إشراقة ولمعان طبيعيين عليه.

باختصار، يعد حمام الكريم واحدًا من أهم العلاجات الطبيعية للعناية بالشعر، حيث يقوم بتغذية وترطيب الشعر وتحسين مظهره وصحته. يعد خيارًا مثاليًا للفتيات اللواتي يعانين من الشعر المتقصف والجاف والتالف، ويساعدهن على الحصول على شعر قوي وجميل.

أقرأ أيضًا:وصفة لتطويل الشعر بسرعة جدا وسهلة التحضير تحتوي علي مكونات موجوده في المنزل

نصائح قبل استخدام حمام الكريم

قبل استخدام حمام الكريم للشعر، هنا بعض النصائح التي يجب مراعاتها:

  1. اختيار الكريم المناسب: تأكدي من اختيار كريم مخصص للشعر ومناسب لنوع شعرك. قد تحتاجين للاستشارة مع أخصائية تجميل لتحديد أفضل المنتجات المناسبة لشعرك.
  2. تقليل التكرار: يُفضل استخدامة للشعر لمرة واحدة في الأسبوع. استخدامه بشكل متكرر قد يؤدي إلى تراكم المنتجات وزيادة الوزن على الشعر.
  3. حماية الشعر من أشعة الشمس: تجنب تعريض الشعر لأشعة الشمس المباشرة بعد الاستخدام، حيث يمكن أن تؤدي الحرارة والأشعة فوق البنفسجية إلى تلف الشعر وتقصفه. يُفضل استخدام قبعة أو واقي شمس لحماية الشعر في حالة الخروج في فترة النهار.
  4. التغذية السليمة: يلعب التغذية السليمة دورًا هامًا في صحة الشعر. تأكدي من تناول وجبات متوازنة تحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر. تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الأسماك والبيض واللحوم والأغذية المحمصة والمكسرات، فهي تساهم في نمو الشعر الصحي وقوته.
  5. مدة التركيبة على الشعر: تجنب ترك حمام الكريم على الشعر لفترة طويلة تزيد عن ربع ساعة. اتبع توجيهات الشركة المصنعة بشأن مدة التركيبة على الشعر واتبعها بدقة.
  6. غسل الشعر قبل الاستخدام: يجب غسل الشعر بالشامبو وتجفيفه بفوطة جافة قبل وضع حمام الكريم. يكون الشعر نظيفًا وخاليًا من أي بقايا المنتجات الأخرى قبل استخدام حمام الكريم.
  7. شطف الشعر بالماء البارد: بعد الانتهاء  يُفضل شطف الشعر بالماء البارد. هذا يساعد على غلق المسامات في فروة الرأس وتقوية الشعر.
  8. الزيوت الطبيعية المضافة: يمكنك مزج بعض الزيوت الطبيعية مع حمام الكريم لزيادة فوائده للشعر. مثلاً، زيت جوز الهند وزيت الزيتون يعتبران خيارات جيدة لتغذية وترطيب الشعر.

تذكري أن الاهتمام اليومي بصحة الشعر والتغذية السليمة واستخدام منتجات مناسبة هي مفاتيح الحفاظ على شعر صحي وجميل.

أقرأ أيضًا:وصفات هندية لتطويل الشعر وتكثيفه مناسبة لكل انواع الشعر

طريقة استخدام حمام الكريم

للاستفادة القصوى من حمام الكريم للشعر، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بغسل شعرك جيدًا باستخدام ماء فاتر والشامبو المعتاد. اغسله بلطف وتأكد من إزالة الأوساخ والشوائب من فروة الرأس والشعر.
  2. استخدم منشفة نظيفة لتجفيف الشعر حتى يكون رطبًا ولكن ليس جافًا تمامًا. يمكنك تجفيفه بلطف بالمنشفة أو استخدام مجفف الشعر بحرارة منخفضة.
  3. ضع كمية مناسبة من حمام الكريم على راحة يديك وافركها بين اليدين لتسخين الكريم قليلاً.
  4. قم بتوزيع الكريم بالتدليك بلطف على فروة الرأس والشعر بأصابعك. ابدأ من الجذور وانتقل تدريجياً إلى الأطراف. قم بتدليك الشعر بحركات دائرية لتعزيز امتصاص الكريم وتوزيعه بالتساوي.
  5. قومي بتغطية الشعر بغطاء دافئ ونظيف مثل قبعة دش أو فوطة. يساعد هذا على تعزيز تأثير الكريم واحتباس الحرارة لتغذية الشعر.
  6. اتركي الكريم على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة أو حسب توصيات الشركة المصنعة. يمكنك أيضًا استخدام مصدر حرارة خفيفة مثل البخار أو المجفف لتعزيز تأثير الحمام.
  7. بعد انتهاء الوقت المحدد، اغسلي شعرك جيدًا بالماء الفاتر لإزالة الكريم بشكل كامل. تأكدي من شطف الشعر بشكل جيد للتخلص من أي بقايا.
  8. يُفضل تجنب استخدام الشامبو بعد حمام الكريم، حيث سيعمل الشعر على امتصاص الفوائد المغذية للكريم بشكل أفضل. ومع ذلك، يمكن استخدام البلسم إذا كان ضروريًا.

باتباع هذه الطريقة، يمكنك الاستمتاع بفوائد حمام الكريم للشعر وتحسين حالته وتغذيته بشكل فعال.

أفضل حمامات كريم للشعر الجاف

هناك العديد من حمامات الكريم المناسبة للشعر الجاف، وتختلف تركيبتها ومكوناتها. إليك بعض الخيارات الممتازة:

1-حمام كريم مينك بجوز الهند والمكاديميا وزبدة الكاكاو

مينك
مينك

حمام كريم المينك بجوز الهند هو منتج يستخدم لتقوية وتغذية خيوط الشعر. يحتوي على زيت جوز الهند وزيت المكاديميا وكريم زبدة الكاكاو، وكل هذه المكونات لها فوائد مختلفة للشعر.

زيت جوز الهند يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة التي تساعد في تغذية فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر. يحتوي أيضًا على الأحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب وتنعيم الشعر، مما يجعله أكثر مرونة وسهولة في التحكم. يمتص زيت جوز الهند بسرعة في خصلات الشعر ويعزز لمعانها الطبيعي.

زيت المكاديميا يعتبر زيتًا غنيًا بالفيتامينات والأحماض الدهنية التي تغذي فروة الرأس وتعزز صحة الشعر. يساعد زيت المكاديميا على تنعيم الشعر وتقويته، كما يعمل على إصلاح التلف وتقليل تشابك الشعر، مما يسهل التسريح ويقلل من التكسر والتلف.

كريم زبدة الكاكاو غني بالدهون الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر وتغذيته بعمق. يساعد في تحسين مرونة الشعر ويجعله أكثر قوة ولمعانًا. يعتبر زبدة الكاكاو أيضًا مرطبًا طبيعيًا يساعد في تهدئة فروة الرأس الجافة والحكة.

باستخدام حمام كريم المينك بجوز الهند، يمكن أن تستفيد من خصائص هذه المكونات المغذية والمرطبة لتحسين صحة شعرك. يساعد على تنعيم الشعر وفك تشابكه، ويعزز نموه ويقلل من التساقط

أقرأ أيضًا:وصفات لتطويل الشعر مناسبة لجميع انواع الشعر ويمكن تحضيرها في المنزل

2-حمام كريم فاشكول بالصبار

"فاشكول

حمام كريم فاشكول بالصبار هو منتج مرطب للشعر يحتوي على مستخلص الصبار الطبيعي. يعتبر هذا المنتج فريدًا بفضل تركيبته المغذية والمعززة لصحة الشعر.

يتميز حمام زيت فاشكول بقدرته على التغلغل بشكل فعال في خصلات الشعر وإصلاحها من الجذور إلى الأطراف. يعمل على تقوية الشعر وزيادة كثافته، كما يعزز نمو الشعر ويساعد في تقوية جذوره. يساهم في تحسين نسيج الشعر ويمنحه القوة واللمعان الطبيعي.

من أهم المميزات

  1. يحتوي على مستخلص الفاكهة المختلطة الغني بالفيتامينات والمعادن، وهذا يعزز تغذية الشعر ويعمل على تحسين صحته.
  2. يزيل التشابك من الشعر ويغلفه بطبقة واقية، مما يمنحه القوة واللمعان الطبيعي ويحميه من العوامل الضارة.
  3. يعمل على علاج تلف الشعر وتقصفه، ويساعد في تقوية الشعر وتحسين كثافته.
  4. يساهم في تقوية جذور الشعر ويقلل من تساقط الشعر إلى حد كبير، مما يجعله صحي وجذاب.

طريقة استخدام حمام كريم فاشكول بالصبار:

  • قمي بوضع كمية من الكريم على الشعر النظيف المبلل.
  • قومي بتوزيعه بشكل متساوٍ من الجذور إلى الأطراف واتركيه لمدة 5 دقائق ليتغلغل في الشعر.
  • للحصول على ترطيب عميق، يمكنك استخدام حمام بخار للشعر لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي الشعر بالماء البارد.

حمام كريم فاشكول بالصبار هو خيار ممتاز لمن يعانون من تلف الشعر وجفافه، حيث يعمل على تحسين صحة الشعر وتجديده بفضل تركيبته المغذية والمرطبة.

3- حمام كريم للشعر فاتيكا باللوز للشعر الجاف

"فاتيكا

حمام كريم فاتيكا باللوز للشعر الجاف هو منتج يحتوي على أساسيات اللوز والزيتون، المعروف أيضًا بـ “حمام الزيث”. يعتبر هذا المنتج مصدرًا غنيًا بالمعادن والفيتامينات التي تساعد في تقوية الشعر والتحكم في مشكلة التقصف، مما يمنح الشعر مظهرًا ناعمًا ولامعًا.

يحتوي  على زيت اللوز وزيت الزيتون الطبيعيين، وهما معروفان بفوائدهما للشعر. يعزز زيت اللوز والزيتون نمو الشعر الطبيعي ويساعد في تقويته، وخاصة بالنسبة للشعر الضعيف والبطيء النمو. يساهم في تحسين مرونة الشعر وترطيبه، مما يقلل من جفافه ويعطيه مظهرًا صحيًا وحيويًا.

لذا، حمام كريم فاتيكا باللوز للشعر الجاف يعد خيارًا ممتازًا لتحسين صحة الشعر الجاف والباهت والهامد. يمكن استخدامه لترطيب الشعر وتغذيته بعمق، مما يعزز ليونته ولمعانه.

أقرأ أيضًا:خلطة لتطويل الشعر وتكثيفة مجربة

 

4-حمام كريم انيكتو بزيت جوز الهند

انيكونت
انيكونت

حمام كريم انيكتو بزيت جوز الهند هو منتج يستخدم للعناية بالشعر. يحتوي على زيت جوز الهند الذي يعتبر مرطبًا طبيعيًا للشعر.

زيت جوز الهند يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل الأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن. يساعد في تغذية فروة الرأس وترطيب الشعر بعمق. يعمل على تنعيم الشعر وجعله أكثر لمعانًا وقوة.

استخدام حمام كريم انيكتو بزيت جوز الهند يمكن أن يساعد في ترميم الشعر التالف وتقويته. يعزز ليونة الشعر ويقلل من تشابكه. كما يساعد على تحسين مظهر الشعر الجاف والمجهد، ويمكن أن يقلل من التقصف وتلف الشعر.

للاستفادة القصوى من حمام كريم انيكتو بزيت جوز الهند، يمكنك توزيع كمية مناسبة من المنتج على شعرك المبلل، وتدليكه بلطف على فروة الرأس وخصلات الشعر. اتركيه لبضع دقائق لكي يتغلغل الزيت في الشعر، ثم اشطفيه جيدًا. يمكن استخدامه بانتظام كجزء من روتين العناية بالشعر لتحقيق أفضل النتائج.

5-لوفيا حمام كريم

"لوفيا

حمام كريم الترطيب العميق من لوفيا هو منتج يهدف إلى ترطيب وتغذية الشعر الجاف والهايش. يتميز هذا الماسك بتركيبته الغنية بزبدة الشيا والبانثينول، ويتمتع بنسبة 98% من المكونات الطبيعية. يهدف هذا المنتج إلى اختراق ألياف الشعر لترطيبها وتغذيتها، بينما يقوم الجلسرين بحماية الشعر من التقصف.

يعد حمام كريم الترطيب العميق من لوفيا خاليًا من السيليكون والبارابين والزيوت المعدنية، مما يجعله خيارًا مناسبًا للأشخاص الذين يفضلون المنتجات الطبيعية والخالية من المواد الضارة.

للاستخدام، يُوصى بتطبيق الماسك على شعر نظيف ومبلل. يتم تقسيم الشعر إلى أجزاء وتوزيع كمية مناسبة من المنتج على كل جزء، مع الابتعاد عن فروة الرأس. يترك الماسك على الشعر لمدة 5-30 دقيقة ثم يُشطف جيدًا.

يعتبر مناسبًا لجميع أنواع الشعر، مما يعني أنه يمكن استخدامه بشكل فعال من قبل الأشخاص ذوي أنواع مختلفة من الشعر.

مع استخدامه المنتظم وتوافقه مع نوع شعرك، يمكن أن يساعد حمام كريم الترطيب العميق من لوفيا في تحسين حالة شعرك وتركه ناعمًا ولامعًا.

افضل حمامات كريم لتطويل الشعر

هناك عدة حمامات كريم يمكن استخدامها لتعزيز نمو الشعر وتطويله. ومع ذلك، يجب الإشارة إلى أن تطويل الشعر يعتمد على عوامل متعددة، بما في ذلك الوراثة والصحة العامة والعناية الشخصية السليمة. لا يوجد منتج واحد يمكنه تحقيق نتائج مذهلة بمفرده.

فيما يلي بعض الحمامات الكريمية المشهورة التي يُزعم أنها تساهم في تطويل الشعر:

1-حمام كريم فاشكول بالثوم

فاشكول حمام كريم بالثوم
فاشكول حمام كريم بالثوم

حمام كريم فاشكول بالثوم هو منتج يستخدم لتقوية وترطيب الشعر. يتميز هذا الكريم بتركيبته الفريدة التي تعتمد على مكونات طبيعية، حيث يحتوي على مستخلصات الثوم والمركبات الغنية بالفيتامينات والمعادن.

يُعتبر الثوم مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية المهمة مثل الفيتامينات (منها فيتامين C والبيوتين) والمعادن (مثل الحديد والزنك) والمضادات الحيوية الطبيعية. يُعتقد أن تواجد هذه المكونات في حمام كريم فاشكول بالثوم يساعد في تغذية فروة الرأس وتعزيز صحة الشعر.

تركيبة هذا الكريم تسمح له بالتغلغل في خصلات الشعر، حيث يعمل على ترميم وترطيب الشعر المتضرر بعمق. يُزعم أنه يمكنه تقوية الشعر وتحسين مرونته ومظهره العام.

للاستفادة القصوى من حمام كريم فاشكول بالثوم، يُوصى بتوزيع كمية مناسبة من المنتج على شعر نظيف ومبلل، ثم تدليكه بلطف على فروة الرأس وخصلات الشعر. يترك لبعض الوقت (حسب تعليمات الاستخدام) ليتغلغل المنتج في الشعر، ثم يشطف جيدًا.

أقرأ أيضًا:وصفات لتطويل الشعر القصير في المنزل بمكونات بسيطه ومتوفره

2. حمام كريم بيوبوينت بالنخاع Biopoint marrow treatment

بيوبوينت بالنخاع
بيوبوينت بالنخاع

حمام كريم بيوبوينت بالنخاع هو منتج للعناية بالشعر يحتوي على مستخلص النخاع النباتي. يهدف هذا المنتج إلى تحسين حالة الشعر ومنحه المزيد من النعومة واللمعان. تتميز تركيبته بقوام شديد النعومة مما يجعله سهل الاستخدام والتوزيع على الشعر.

مستخلص النخاع النباتي الموجود في  بيوبوينت يساعد في تغذية الشعر وترطيبه بعمق، مما يحسن من مظهره وملمسه. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المنتج على مجموعة من مستخلصات الزيوت التي تعزز ترطيب الشعر وتعطيه لمعانًا طبيعيًا.

يمكن استخدام  بيوبوينت بالنخاع بشكل منتظم كجزء من روتين العناية بالشعر. يوضع المنتج على الشعر المبلل ويترك لبضع دقائق ليتغلغل في الشعر ويعمل على تحسين حالته. بعد ذلك، يتم شطفه جيدًا بالماء.

يترك بيوبوينت بالنخاع الشعر ناعمًا ولامعًا، كما يساعد في تحسين قوام الشعر وتجديده. مناسب لجميع أنواع الشعر، يعتبر هذا المنتج خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يرغبون في تحسين حالة شعرهم ومنحه المزيد من النعومة واللمعان.

في ختام المقال، يمكننا التوصل إلى أن هناك العديد من حمامات الكريم الممتازة للشعر. ومن بين هذه الخيارات، يمكن الاعتماد على حمام الكريم الذي يتناسب مع احتياجات شعرك الخاصة. إليك قائمة ببعض الحمامات الممتازة التي يمكنك اختيارها:

المراجع

[1]

Add your first comment to this post

اشترك في قناة اسأل طبيب علي يوتيوباشترك الاّن