العناية بالبشرة الدهنية أثناء فترة الرضاعة: دليل شامل

0 11

في فترة الرضاعة، تواجه النساء تحديات إضافية في العناية بالبشرة، خاصة إذا كانت البشرة دهنية ومعرضة للحبوب والرؤوس البيضاء. في هذا المقال، سنقدم دليلاً شاملاً لروتين العناية بالبشرة الدهنية خلال فترة الرضاعة، مع التركيز على المنتجات المناسبة المتوفرة في الأسواق المصرية.

تنظيف البشرة:

يجب استخدام منظف خفيف يحتوي على مكونات مضادة للبكتيريا ومنظمة لإفراز الدهون. منتجات مثل غسول Neutrogena Oil-Free Acne Wash وغسول Cetaphil Pro Oil Removing Foam Wash تعد خيارات ممتازة.

التقشير:

يُنصح بالتقشير مرتين في الأسبوع باستخدام منتجات تحتوي على حمض الساليسيليك لتنظيف المسام ومنع تكوّن الرؤوس البيضاء. قناع Neutrogena Clear Pore Cleanser/Mask وجل St. Ives Acne Control Apricot Scrub يعدان خيارات مناسبة.

معالجة البثور والرؤوس البيضاء:

يمكن استخدام مستحضرات موضعية تحتوي على حمض البنزويل لعلاج البثور الموجودة والحد من تكوّن البثور الجديدة. مرهم Clearasil Daily Clear Acne Treatment Cream وجل Benzac AC Gel هي منتجات مثالية لهذا الغرض.

الترطيب:

يُنصح باستخدام مرطبات خفيفة خالية من الزيوت لترطيب البشرة بدون زيادة اللمعان. مرطب Cetaphil Oil Control Moisturizer وجل Neutrogena Hydro Boost Water Gel هي خيارات جيدة.

حماية البشرة من الشمس:

يجب استخدام واقي شمس بمعامل حماية عالي (SPF 30 أو أكثر) صباحًا كل يوم، حتى في الأيام الغائمة. كريم الوقاية من الشمس Neutrogena Ultra Sheer Dry-Touch Sunscreen وواقي شمس La Roche-Posay Anthelios Clear Skin Dry Touch Sunscreen هي منتجات موصى بها.

للبشرة الدهنيه خصوصية في التعامل معها حيث يجب العنايه بها بإختيار منتحات تناسب طبيعة هذه البشرة حتي لاتحدث مضاعفات اخري مثل استخدام مستحضرات الترطيب الخاصة بالبشرة الجافة لترطيب البرة الدهنية، والذي من الممكن ان يتسبب في زيادة حب الشباب بسبب انغلاق مسما الجلد.

وفي الاخير قبل استخدام أي منتجات جديدة، يُنصح بالتشاور مع الطبيب، خاصةً خلال فترة الرضاعة.

بتطبيق هذا الروتين اليومي واستخدام المنتجات المناسبة، يمكن للنساء المرضعات الاستمتاع ببشرة صحية ونضرة دون التأثير على صحة الطفل.

Add your first comment to this post

اشترك في قناة اسأل طبيب علي يوتيوباشترك الاّن