أفضل مرهم لعلاج آلام أسفل الظهر الانواع والفوائد والتركيب والسعر

0 1٬506

تعد آلام أسفل الظهر من أكثر المشاكل الصحية التي يعاني منها الكثيرون في مختلف أنحاء العالم. وتنتج هذه الآلام عادةً عن التوتر العضلي والإجهاد والجلوس لفترات طويلة، وهي مشكلة شائعة بين الأشخاص الذين يعملون في مكاتب لفترات طويلة، وكذلك بين الرياضيين والأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية معينة.

تتضمن هذه المقالة معلومات مفصلة حول أفضل أفضل مرهم لعلاج آلام أسفل الظهر، بما في ذلك التركيب والفوائد والسعر. سنستعرض معاً عددًا من الخيارات المتاحة في السوق، ونقدم لك معلومات تساعدك على اختيار المرهم الذي يناسب احتياجاتك الخاصة ويساعدك في التخلص من آلام أسفل الظهر بشكل فعال.

اعراض آلام أسفل الظهرو أفضل مرهم لعلاجها

الألم الذي يحدث في منطقة أسفل الظهر هو عبارة عن شعور بالألم أو الحساسية أو الضغط أو الإحساس بالتشنج في الجزء السفلي من الظهر. وتشمل الأسباب الشائعة لهذا النوع من الألم تقلصات العضلات، والتواءات العضلية، وآلام الأعصاب، وتقلصات الأربطة والأوتار، وغيرها من الأسباب التي قد تكون ناتجة عن إجهاد الجسم أو إصابات معينة. ويمكن أن يتسبب الألم في منطقة الظهر السفلية في الشعور بالتعب والإرهاق والقلق، ويمكن أن يؤثر بشكل سلبي على نوعية الحياة اليومية للأشخاص الذين يعانون منه. لذلك، فإن تشخيص السبب الحقيقي للألم وعلاجه بشكل فعال يعد أمرًا ضروريًا لتحسين الراحة والصحة العامة للمريض.

ما الذي يجب توفره في أفضل مرهم لعلاج آلام أسفل الظهر

  • مخفف للالم: يجب أن يحتوي المرهم على مكونات مخففة للألم مثل الليدوكائين والبنزوكائين والميثيل ساليسيلات.
  • مكونات مضادة للالتهاب: يجب أن يحتوي المرهم على مكونات مضادة للالتهاب مثل الإيبوبروفين والديكلوفيناك والنابروكسين والأسبرين.
  • مواد تحفيزية للدورة الدموية: تساعد هذه المكونات على تحسين تدفق الدم والأكسجين إلى المنطقة المصابة، ومن بين هذه المكونات الكامفور والمنثول والحنة.
  • مكونات مرطبة: تساعد هذه المكونات على ترطيب البشرة وتجنب الجفاف والتشقق، ومن بين هذه المكونات زيت اللافندر وفيتامين E وزبدة الشيا.

وفيما يلي شرح لأفضل مرهم لعلاج آلام أسفل الظهر

تعد المراهم والأدوية المخصصة لتخفيف آلام أسفل الظهر من العلاجات الشائعة التي يستخدمها الأشخاص لتخفيف الألم والتخفيف من حدة الأعراض. وفي هذا السياق، سنتحدث عن أفضل مرهم لعلاج آلام أسفل الظهر وفوائده وتركيبته الطبيه وسعره. سنتعرف على المكونات الفعالة التي يجب أن يحتوي عليها المرهم الفعال في علاج آلام أسفل الظهر، وكيفية استخدامه بشكل صحيح وما هي المنتجات المتاحة في السوق حالياً التي يمكن استخدامها
أفضل مرهم لعلاج آلام أسفل الظهر
أفضل مرهم لعلاج آلام أسفل الظهر

موف كريم مساج أفضل مرهم لعلاج آلام أسفل الظهر 

موف كريم مساج هو مرهم يستخدم لتخفيف آلام العضلات والمفاصل، بما في ذلك آلام أسفل الظهر. يحتوي المرهم على مجموعة من المكونات الفعالة التي تساعد في تخفيف الألم والتهدئة، مثل الميثيل ساليسيلات والمنثول واللافندر والكامفور.

يحتوي موف كريم مساج على تركيبة خاصة من الزيوت العطرية التي توفر تأثير تدليك مريح للعضلات والمفاصل المؤلمة. كما أنه يحتوي على الميثيل ساليسيلات وهو عبارة عن مركب مضاد للالتهابات والذي يعمل على تخفيف الألم والتورم.

طريقة استخدام موف كريم مساج

بشكل يومي لتخفيف الألم والتشنجات العضلية. يتم وضعه بشكل مباشر على الجلد وتدليك المنطقة المصابة بلطف. يمتص المرهم بشكل سريع ويعطي تأثيراً مهدئاً وتدليكياً على المنطقة المصابة.

سعر موف كريم مساج

موف كريم مساج يتوفر بأسعار مختلفة حسب حجم العبوة وموقع الشراء. ومع ذلك، فإنه يعتبر من المراهم الأكثر فعالية وشعبية لتخفيف آلام أسفل الظهر، ويمكن الحصول عليه بسهولة في الصيدليات والمتاجر العامة.

سعر موف مستورد 75 جنيه

سعر موف مصري 18 جنية

 

فولتارين

فولتارين جيل أفضل مرهم لعلاج آلام أسفل الظهر 

فولتارين جيل هو مرهم يستخدم لتخفيف الألم والالتهابات في العضلات والمفاصل، بما في ذلك آلام أسفل الظهر. يحتوي المرهم على المادة الفعالة ديكلوفيناك الصوديوم، وهي مضاد للالتهابات غير الستيرويدية.

يعمل فولتارين جيل عن طريق تثبيط إنتاج البروستاجلاندينات، وهي مواد كيميائية يتم إفرازها عند وجود التهاب، وتسبب الألم والتورم. وبالتالي، يقوم المرهم بتخفيف الألم والتورم في منطقة الظهر.

جرعة وطريقة استخدام فولتارين جيل

يوضع مباشرة على الجلد وتدليكه برفق على المنطقة المصابة. ويمكن استخدامه مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا، وعادةً ما يستمر تأثيره لمدة 12 ساعة.

ومن بين المزايا الأخرى لفولتارين جيل هو أنه لا يسبب آثار جانبية مثل تلك التي ترتبط بالمضادات الحيوية ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية الأخرى. ويمكن الحصول على فولتارين جيل بسهولة في الصيدليات والمتاجر العامة

سعر فولتارين جيل

سعر العبوة  100  جرام     44   جنية

عبوه 50   جرام   32   جنية

عبوه 25 جرام    18 جنية

 

راديان

راديان كريم أفضل مرهم لعلاج آلام أسفل الظهر 

راديان كريم هو مرهم آخر يستخدم لتخفيف الألم والالتهابات في العضلات والمفاصل، ويعتبر أيضًا واحدًا من أفضل المراهم لعلاج آلام أسفل الظهر.

يحتوي راديان كريم على مكونات طبيعية مثل زيت السمسم والكافور والمنثول، والتي تساعد في تخفيف الألم والتورم وتحسين الدورة الدموية في المنطقة المصابة.

يعمل راديان كريم عن طريق توسيع الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم إلى المنطقة المصابة، مما يساعد على تخفيف الألم والتورم. كما يساعد أيضًا على تحسين حركة الدم والأكسجين والغذاء إلى العضلات والأنسجة المصابة، مما يساعد في تسريع عملية الشفاء.

جرعة وطريقة استخدام  راديان كريم

يتم  وضع كمية صغيرة على الجلد وتدليكه برفق على المنطقة المصابة، ويمكن استخدامه مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا. وبشكل عام، فإن العديد من المستخدمين يشعرون بتحسن كبير في الألم والتورم في غضون ساعات قليلة من استخدام المرهم.

ومن بين المزايا الأخرى لراديان كريم هو أنه يحتوي على مكونات طبيعية ولا يسبب آثارًا جانبية كثيرة.

سعر راديان كريم

عبوه 100 جم    42  جنية
عبوه 40  جم  20 جنية

"<yoastmark

مرهم الجزال هو من افضل المراهم لعلاج آلام أسفل الظهر

مرهم الجزال هو يعتبر أفضل مرهم لعلاج آلام أسفل الظهر  ويحتوي الدواء على مواد فعالة مثل 3،1 ديميثيل أمين والميريتيكان وحمض الساليساليك. وتعتبر هذه المواد فعالة في تخفيف الألم والالتهاب واسترخاء العضلات.

، وهو دواء موضعي مضاد للالتهاب ومخدر للألم يستخدم لعلاج العديد من حالات الألم والتورم والالتهابات في الجسم. كما أنه يستخدم لعلاج حالات الروماتيزم وآلام العضلات والمفاصل، والتواء العضلات والتهابات الأنسجة.

ومثل أي دواء آخر، فإن استخدام  الجزال  قد يتسبب في بعض الآثار الجانبية، مثل الحكة والحساسية والتهاب الجلد، ومن المهم الالتزام بالجرعة الموصوفة والتوقف عن استخدامه إذا حدث أي تفاعلات سلبية.

بشكل عام، يعد مرهم الجزال خيارًا فعالًا لعلاج آلام أسفل الظهر والتخفيف من الألم والتورم والالتهابات المرتبطة بهذه المنطقة.

سعر الجزال كريم

سعر العبوة 18 جنية

الجازون
الجازون

كريم الجازون أفضل مرهم لعلاج آلام أسفل الظهر

يتميز دواء الجازون بتركيبته الدوائية المتميزة التي تحتوي على عدة مواد فعالة، ومنها ساليسيلات ثنائي اثيل امين والمنتول والكارفور، وهذه المواد تعمل على تخفيف الألم والالتهاب وتحسين الدورة الدموية في المناطق المصابة. ويمتاز الجازون بقوة تأثيره وسرعة امتصاصه في الجلد، مما يجعله مفيداً في علاج آلام العضلات والمفاصل والالتهابات الروماتيزمية، بالإضافة إلى الإصابات الرياضية وآلام الظهر والرقبة.

سعر الجازون كريم

سعر العبوه 19 جنية

"<yoastmark

ديكلاك جيل أفضل مرهم لعلاج آلام أسفل الظهر

ديكلاك جيل “Diclal Gel” هو دواء يستخدم لتخفيف آلام المفاصل والعضلات والتهابات الروماتيزم. يحتوي الدواء على المادة الفعالة ديكلوفيناك الصوديوم، وهي مادة تعمل على تثبيط إنتاج بعض الهرمونات المسؤولة عن الالتهاب والألم.

يتوفر الدواء على شكل جيل بتركيز 5%، ويتم تطبيقه موضعياً على المنطقة المصابة بالألم. يتم امتصاص الجيل بسرعة عند وضعه على الجلد، ويعمل على تخفيف الألم والتورم والتهابات المصاحبة للأمراض الروماتيزمية.

يجب عدم استخدام الدواء على الجروح المفتوحة أو الحروق أو الأكزيما أو الأمراض الجلدية الأخرى، كما يجب تجنب وضعه على العينين أو الفم أو الأنف.

سعر ديكلاك جيل

سعر العبوة 31 جنية

ار اكس
ار اكس

كريم ار اكس أفضل مرهم لعلاج آلام أسفل الظهر

كريم أر اكس هو عبارة عن مرهم يستخدم لعلاج آلام المفاصل والعضلات والأوتار، ويحتوي على مزيج من المكونات الفعالة التي تساعد في تخفيف الألم وتحسين حالة المفاصل والأنسجة المصابة.

تحتوي تركيبة الأر اكس على مادة الجلوكوزامين والكوندرويتين والإم إس إم والجينكو بيلوبا، وهي مكونات مهمة لتحسين صحة الغضاريف والمفاصل وتخفيف الألم.

تم تصميم الأر اكس ليكون سهل الاستخدام ويمتص بسرعة من الجلد، ويمكن استخدامه على المفاصل والعضلات والأوتار المؤلمة لتحسين الحركة وتخفيف الألم والتورم.

يعد ار اكس كريم  أفضل مرهم لعلاج آلام أسفل الظهر

الجرعة وطريقة الاستخدام

يتم  وضع كمية صغيرة على الجلد وتدليكه برفق على المنطقة المصابة، ويمكن استخدامه مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا. وبشكل عام، فإن العديد من المستخدمين يشعرون بتحسن كبير في الألم والتورم في غضون ساعات قليلة من استخدام  ار اكس كريم

سعر ار اكس كريم

اركس كريم 50 جنية

ار اكس جيل 55 جنية

"<yoastmark

ديب فريز أفضل مرهم لعلاج آلام أسفل الظهر

ديب فريز سبراي جل لصقات لتسكين الآم العضلات والآم الظهر والروماتيزم وتخفيفها DEEP FREEZE هو عبارة عن رذاذ يحتوي على مواد فعالة تستخدم لتخفيف الألم والالتهابات المرتبطة بإصابات الملاعب والآلام العضلية والظهر والروماتيزم.

يمكن استخدام DEEP FREEZE لعلاج إصابات الملاعب والالتواءات والتمزقات العضلية والأربطة، ولتخفيف الألم المصاحب للروماتيزم وآلام الظهر والعضلات.

يجب تجنب استخدام هذا الرذاذ إذا كان هناك تحسس لأحد مكوناته، وينبغي استشارة الطبيب قبل استخدامه للحوامل والمرضعات.

سعر DEEP FREEZE

ديب فريز مستورد 300 جنية

سعر ديب فريز مصري 125 جنية

ميوكول
ميوكول

ميوكول كريم أفضل مرهم لعلاج آلام أسفل الظهر

يحتوي كريم المساج ميوكول على مزيج من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في تسكين الألم وتخفيف التيبس العضلات، مثل اليانسون والنعناع والإكليل الأحمر والكافور وغيرها. وينشط حركة دوران الدم في المنطقة التي يتم تدليكها بالكريم، مما يساعد على تخفيف التورم وتحسين التروية الدموية في المنطقة.

الجرعة وطريقة الاستخدام

لآلام الظهر، ينصح باستخدام كمية مناسبة من الكريم ووضعها على المنطقة المصابة، ثم يتم تدليكها بلطف لمدة حوالي 5-10 دقائق، حيث يتم امتصاص الكريم بشكل تدريجي من قبل الجلد، ويمكن تكرار العملية 3-4 مرات يومياً، ويفضل القيام بذلك قبل النوم لتسهيل الاسترخاء وتحسين جودة النوم.

سعر ميوكول كريم

سعر العبوه  45 جنية

فلدين جيل
فلدين جيل

فلدين جيل أفضل مرهم لعلاج آلام أسفل الظهر

يعتبر فلدين جيل  واحدًا من الأدوية الفعالة في تخفيف آلام العضلات والمفاصل.

يحتوي علي المادة الفعالة بيروكسيكام هي مادة فعالة مضادة للالتهابات وتسكين الألم، تعمل عن طريق تثبيط إنزيمات تسبب الالتهاب والألم في المنطقة المصابة.

يعمل المرهم عن طريق امتصاص المادة الفعالة، البيروكسيكام، عن طريق الجلد، وتصل إلى المنطقة المصابة.

وعندما تصل المادة الفعالة إلى المكان المناسب، فإنها تعمل على تخفيف الألم والالتهابات.

يستخدم فلدين جيل على نطاق واسع لتخفيف آلام العضلات والمفاصل المختلفة، مثل آلام الظهر وآلام المفاصل الناجمة عن التهاب المفاصل والتهاب الأوتار.

ويستخدم أيضًا لتخفيف الألم الناجم عن الإصابات الرياضية والإجهاد الذي يتعرض له العضلات.

سعر فلدين جيل

سعر العبوةه  15 جنية

فاستم

 

فاستم جيل أفضل مرهم لعلاج آلام أسفل الظهر

فاستم جيل هو دواء يحتوي على المادة الفعالة كيتوبروفين، والتي تعمل كمسكن للألم ومضاد للالتهابات غير الستيرويدية. يستخدم الجيل موضعياً لتسكين الألم وتخفيف التورم والالتهاب في العديد من الحالات التي تشمل إصابات الأنسجة الرخوة، الإصابات الرياضية، الالتواءات، التهاب الأوتار العضلي، آلام الظهر، وآلام الروماتيزم.

تعمل المادة الفعالة في الدواء عن طريق تثبيط إنزيمات تسمى السيكلوأكسيجيناز، والتي تسبب الالتهاب وتسبب الألم والتورم. وبالتالي، يساعد فاستم جيل في تقليل الألم والتورم والالتهاب.

سعر فاستم جيل

سعر العبوة 17 جنية

فوائد استخدام أفضل مرهم لعلاج آلام أسفل الظهر

هناك العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها من استخدام أفضل مرهم لعلاج آلام أسفل الظهر، ومنها:

1- تخفيف الألم: يحتوي مرهم علاج آلام أسفل الظهر على مواد فعالة تعمل على تخفيف الألم في المنطقة المصابة،

وذلك عن طريق تخفيف التهابات الأنسجة وتسكين الألم.

2- السهولة في الاستخدام: يتم استخدام المرهم بسهولة عن طريق تدليكه بلطف على الجلد،

مما يجعله خيارًا ملائمًا ومناسبًا للأشخاص الذين يعانون من صعوبة في ابتلاع الأدوية أو الذين يفضلون العلاجات الموضعية.

3- الآثار الجانبية المحدودة: يتم امتصاص المرهم عن طريق الجلد،

وليس عن طريق الفم، مما يقلل من خطر الآثار الجانبية المتعلقة بتناول الأدوية، مثل تهيج المعدة أو الأمعاء.

4- تحسين الحركة: بفضل تأثيره على تخفيف الألم والتورم،

يمكن لمرهم علاج آلام أسفل الظهر أن يساعد في تحسين حركة الشخص والقدرة على القيام بالأنشطة اليومية بشكل أفضل.

5- سرعة العلاج: يعمل المرهم بسرعة في تخفيف الألم والتورم،

وبالتالي يمكن للمريض الشعور بتحسن سريع في حالات الألم الحادة أو المزمنة في أسفل الظهر.

سلبيات استخدام أفضل مرهم لعلاج آلام أسفل الظهر

على الرغم من فوائد استخدام المراهم لعلاج آلام أسفل الظهر، إلا أنها تحمل بعض السلبيات والمخاطر التي يجب على المستخدمين مراعاتها، ومن هذه السلبيات:

1- تأثير الطقس البارد: قد يتأثر تدفق الدم إلى الجزء المراد علاجه من الظهر، وذلك لأن الأوعية الدموية تنقبض في الأجواء الباردة، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تقليل امتصاص الدواء وبالتالي تأخر تأثيره.

2- التمارين الرياضية: يمكن أن يؤدي ممارسة التمارين الرياضية والتعرق إلى فتح المسام بشكل كبير، مما يؤدي إلى زيادة تدفق الدواء إلى الداخل أو حتى إزالته تمامًا.

3- ردود الفعل الجلدية: يمكن أن يحدث حساسية أو تفاعل آخر عند استخدام بعض المواد المضافة للمرهم، وهذا يتطلب معرفة المستخدمين بما يجب فعله في حالة حدوث أي رد فعل غير مرغوب فيه.

4- عدم فعالية المرهم في بعض الحالات: قد لا تستجيب بعض أنواع الآلام في منطقة الظهر للعلاج الموضعي، لأن أعصاب الجلد تختلف عن أعصاب العمود الفقري.

يجب على المرضى الاتصال بالطبيب المعالج في حالة حدوث أي أعراض غير مرغوب فيها أثناء استخدام المرهم لعلاج آلام أسفل الظهر، وينبغي عدم تجاهل أي مشاكل أو تغيرات في الحالة الصحية.

المراجع

[1]

Add your first comment to this post

اشترك في قناة اسأل طبيب علي يوتيوباشترك الاّن