نصائح طبيب|10 أسرار صحية يقولها الأطباء لأصدقائهم وأقاربهم فقط

0 363

سوف نقدم بعض أسرار صحية. فعادةً ما يقدم الأطباء مجموعة من النصائح الطبية لأصدقائهم وأقاربهم ، وغالبًا ما يفشلون في إعطائها للمرضى العاديين لأكثر من سبب. ومن أهم هذه الأسباب أن هذه المجموعة من الناس تبقى مع دائرة قريبة من الأطباء. الذين يهتمون أكثر من أي شخص آخر ويمكنهم الوقوف على رأي الطبيب دون مشاكل صحية أو قانونية. لهذا السبب ، طلب مسؤولو الصحة في صحيفة The Mirror البريطانية من الخبراء في هذا المجال تقديم نصيحة طبية أو صحية واحدة على الأقل للأصدقاء والأحباء.

 أسرار صحية و نصائح من الخبراء

ينصح بعض الاطباء في الغرب بنصائح هامة وسوف نقدم لكم بعض هذه النصائح من هؤلاء الاطباء:

  • غاريث بيڤيرز ينصح بقياس ضغط الدم باستمرار:

يعمل البروفيسور في مؤسسة ضغط الدم البريطانية ويقدم نصائح صحية عامة للمقربين منه لمراقبة مستويات ضغط الدم لديهم باستمرار. لا سيما أنه نصحهم بقياس ضغط الدم كل أربع وعشرين ساعة . للحصول على نتائج دقيقة تختلف عن النتيجة التي يحصل عليها المريض أثناء زيارة الطبيب.حيث يقوم الطبيب بقياس ضغط الدم مرة واحدة ليحصل المريض على قراءات أكثر دقة.

كما يقدم الأستاذ بعض أسرار صحية: أن يشتري أقاربه وأصدقاؤه جهاز مراقبة ضغط دم واحدًا على الأقل. ليتمكنوا من قياسه باستمرار والحصول على نتائج دقيقة من خلال تسجيل القياسات على فترات متكررة.

  • هينا باتيل تنصح بإجراء معالجات للقدمين:

عندما يتعلق الأمر بصحة القدم سوف نقدم بعض الاسرار الصحية المتعلقة بصحة القدم. حيث قدمت هينا باتيل النصيحة للمسؤولين عن صحيفة The Mirror البريطانية وأوضحت أنها تنقلها دائمًا إلى أحبائها. كما تقدم باتيل نصائح صحية عامة حول أهمية علاج الكعب المتشقق. الذي يسبب ألماً مبرحاً وضرورة معالجته بطريقة مشابهة للعناية ببشرة الوجه ، لذلك يجب أن يكون لدى الناس لوشن ترطيب قوي لترطيب هذه المناطق. حتى لا يصاب المريض. ,بسبب هذه التشققات قد تحدث أمراض أخرى خاصة إذا كنت تعاني من مرض السكري.

كما تنصح باتيل: الحاجة إلى شرب الماء بكميات كبيرة حتى يتمكن الإنسان من الحفاظ على رطوبة بشرته في أماكن مختلفة ، وليس فقط على الوجه.

  • سالي رايمنت تنصح بعدم استبدال الحشوات الرمادية في الأسنان:

كما تقدم الخبيرة سالى رايمنت بعض أسرار صحية. فقد يلجأ بعض الأشخاص إلى استبدال الحشوات الرمادية بالحشوات البيضاء للحفاظ على مظهر أسنانهم أفضل. لكن تنصح طبيبة الأسنان سالي رايمنت التي تعمل في مركز بريتش هوف بعدم استبدال هذه الحشوات لأن ذلك قد يسبب مشاكل خطيرة في حالة انكشاف الأعصاب.

  • ينصح مايك داو الأشخاص الذين يعانون من مشاكل نفسية بعدم استخدام الأدوية غير الضرورية:

مايك داو مؤلف كتاب “تصحيح ضبابية الدماغ: استعادة التركيز والذاكرة في ثلاثة أسابيع فقط”. بناءً على خلفيته في الطب النفسي. سوف يقدم لنا من خلال علمه فى الطب النفسي  أسرار صحية  يقدمها مايك داو وهي نصائح صحية عامة لتجنب تناول الأدوية غير الضرورية أو التي لا تستلزم وصفة طبية. حيث قد يلجأ المرضى إلى تناول بعض الأدوية دون استشارة طبيب. يعتقدون أنها غير فعالة أو غير ضارة ، بما في ذلك الأسبرين والإيبوبروفين وبعض المضادات الحيوية والمنشطات


يشرح مايك داو نظريته: أن هذه الأدوية تعمل على تقليل بعض الفيتامينات في الجسم ومنها فيتامين ب الذي يعد وجوده ضروريًا للغاية لتحسين المزاج وزيادة الطاقة. كما أن نقص هذه الفيتامينات يمكن أن يؤثر على الصحة العامة للجسم.  ويؤدي نقص هذه الفيتامينات إلى حدوث بعض الأمراض الخطيرة. ومنها التهابات المخ التي  تشوه طريقة التفكير.

نصائح طبية

  • مارك وايتلي ينصح بالاهتمام بالآلام التي قد تصيب الساقين:

مايك وايتلي هو استشاري إكلينيكي وجراح ويعطى أسرار صحية دائمًا لأحبائه:
انتبه لأي ألم قد تشعر به في ساقيك لتجنب مشاكل الدوالي في ساقيك والتي تصيب أكثر من ثلث البالغين. كما أن هؤلاء المرضى الذين يعانون من دوالي الأوردة لا يرون جميعهم عروقًا ظاهرة بالرغم من وجود دوالي في الأوردة. لذلك حذر من تجاهل الألم الذي قد يعاني منه الشخص في ساقيه ، وهناك ما يعرف بالدوالي الخفية هم في أماكن عميقة ولا يمكن اكتشافهم. باستثناء ظهور وذمة الكاحل.

شاهد أيضا/ ماهي فوائد فيتامين ب وما اعراض نقصه في الجسم وما هي صادره في الطبيعة؟

  • ينصح الدكتور أنطون إيمانويل أقاربه بتنويع طعامهم وتقديم منتجات جديدة إلى القائمة:

ينصح الأطباء الأصدقاء والأقارب بتجربة أطعمة جديدة . كما يقول استشاري أمراض الجهاز الهضمي في المستشفى الجامعي والمدير الطبي لجمعية الأمعاء في المملكة المتحدة ، الدكتور أنطون إيمانويل. نظرًا لأن الجهاز الهضمي يجب أن يحصل دائمًا على العديد من العناصر الغذائية والمعادن. التي لا يمكن توفيرها في نظام غذائي صلب ، فإن أكثر من نصف البريطانيين يأكلون نفس الأطعمة يوميًا ، وهو أمر غير مفيد لصحة الجهاز الهضمي.

  • ينصح سونيل كوتشار أحبائه بعدم شراء مسكنات الألم باهظة الثمن:

في الواقع ، هناك تصور عام بأن المنتجات ذات العلامات التجارية تعمل بشكل أفضل. كما يقول كوتشار ، ليس أكثر من الدفع مقابل اللون وأسلوب التغليف والعلامة التجارية ، بينما تتبع جميع المنتجات الحد الأدنى من المعايير والإجراءات لذلك. فإنه يوفر نفس التأثير. حيث ينصح المستشار الدوائي سونيل كوتشار الأصدقاء والأقارب بعدم دفع ما يصل إلى 10 أضعاف مقابل مجموعة من الأدوية التي تحمل علامات تجارية.

يوصي مستشار العناية المركزة رون دانيلز بمراجعة الطبيب مباشرة في حالة الاشتباه بالإنتان:

مستشار العناية المركزة رون دانيلز هو الرئيس التنفيذي لصندوق Sepsis Trust البريطاني ويقدم لأحبائه بعض الأسرار الصحية العامة: ولكي يكتشف أي شخص أن لديه أعراض مرض معدي أو أن صحته تتدهور ، يجب عليه مراجعة الطبيب مباشرة ، حيث قد تكون هذه الأعراض ناتجة عن الإصابة بالإنتان أي مرض تعفن الدم ، ويضيف الطبيب:

أن هناك حاجة ماسة للبحث في هذا الأمر حيث أن التأخير قد يؤدي إلى مضاعفات للمريض.

نصائح صحية عامة:

  • ينصح المدرب غاري بعدم الجري:

قام المدرب غاري بنشر نصيحة على موقعه على الإنترنت لمستخدمي موقع الويب ينصحهم بعدم الجري ويوضح أن على الشخص دائمًا الجري والمشي معًا ، لكنه ينصح بعدم الجري لأن الجري يضغط على العمود الفقري ، مما يضع بعض الضغط على أجزاء الجسم السفلية المختلفة . وهذا بدوره يؤدي إلى تدهور حالتها في وقت أقل ، حيث أضاف المدرب غاري:

من الأفضل أخذ فترات راحة بين المشي السريع والركض الخفيف ، وأن يتناوب المريض بينهما للحفاظ على نبضات قلب معتدلة.

قد تشاهد/ اهم النصائح الطبية للوقاية من اعراض نقص فيتامين د عند الأطفال

  • يحذر الخبير الصحي أولي ليستر من معلومات عن عبوات الطعام:

ينصح الخبير الصحي أولي ليستر زملائه المقربين ويقدم لهم أسرار صحية عامة:

أنهم يتجاهلون الخطاب على عبوات الطعام التي تشير إلى أن الطعام نباتي تمامًا أو لا يحتوي على الغلوتين أو أن السكر ليس من بين مكوناته ، ويؤكد الخبير الصحي أولي ليستر: ومع ذلك. فإن هذه المعلومات غالبًا ما تكون خاطئة والشيء الذي يجب تحديده هو المكونات التي يتكون منها الطعام. والتي يجدها المستخدمون على ظهر عبوات الطعام

وأضاف أولي ليستر: كل هذا مرتبط بالغذاء وليس بالأدوية ، لأن الغذاء يمكن أن يقي الناس من العديد من الأمراض وقد يسبب الأمراض.

اقرا ايضا:7 طرق فعّالة لتحسين صحتك والعيش بأفضل جودة حياة

قد تحدثنا فى هذا المقال عن أهم أسرار صحية لبعض الخبراء فهى أسرار ونصائح هامة. ولا يمكننا أن ننكر فضل الذهاب الى الطبيب فلابد بأن تتابع مع طبيب وتقوم بعمل فحص طبى من حين لأخر. مهما كان العرض بسيطا أوسهلا.

 

نشكركم علي زيارة موقعنا. وندعوكم للاستمتاع والاستفادة بالعديد من النصائح المعلومات الطبية المفيدة, والتي تهدف الي تحسين جودة الرعاية الصحية والثقافة الطبية. والتي يقدمها لفيف من الأطباء المتخصصين في شتي التخصصات الطبية. والتي نضمن لكم ان تكون معلومة صحيحة ونصيحة خالصة من القلب. ولا تنسو الانضمام الي صفحتنا علي الفيسبوك (اسأل طبيب )للاستفادة مما نقدمه من النصائح والمعلومات الطبية الهامة.

Add your first comment to this post

اشترك في قناة اسأل طبيب علي يوتيوباشترك الاّن