انواع البشرة وكيفية العنايه بها والحفاظ عليها.

skin types

0 151

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كل منا تبحث عن المعايير القياسيه للجمال والأناقه والتميز لذلك تلجأ للبحث عن منتجات العنايه بالبشرة والحفاظ عليها ومعالجتها. وفي هذا المقال سوف نبدء من نقطة الصفر وهي معرفه انواع البشرة وكيفية التعامل معها وايضا الحفاظ عليها.

اولا أنواع البشرة :

يوجد انواع كثيره من البشرة والتي تحتاج إلى تعامل خاص يختلف من نوع الي أخر، ومن هذه الأنواع.

  • البشرة العاديه:

هي تلك البشرة الطبيعيه التي لاتحتاج للعنايه بشكل كبير أو استخدام منتجات كثيره للحفاظ عليها. وذلك لأنها غير دهنيه وكذلك ليست حساسه او مختلطه لذلك تحتاج للعنايه بشكل اقل من انواع البشرة الأخرى، وهي كذلك حلم لنا جميعا لأنها تبدو متألقه، نظيفه، ناعمه.

  • البشرة الجافه هي احد انواع البشرة:

هذا النوع يعاني من الخشونه، قله المرونه، وكذلك ظهور بقع عليها حمراء بسبب الجفاف وقله افراز الدهون بها. ويترتب عليه سرعه تعرضها للشيخوخه وحدوث مشاكل كثيره. منها جفاف الذراعين والساقين، ولابد من استخدام منتجات خاصه بهذا النوع لتقليل مشاكلها والحفاظ عليها ،والترطيب المستمر لها.

البشرة الجافة


طرق العنايه بالبشرة الجافه والحفاظ عليها:

تحتاج البشرة الجافه للكثير من العنايه والترطيب للحفاظ عليها ومقاومه حدوث مشاكل بها ومن اهم هذه الطرق:

    1. الاستحمام لفتره قصيره مره يوميا، لان كثرت تعرضك للماء الدافئ، يساعد على حدوث جفاف اكثر للجلد، ولابد من استخدام مواد طبيعيه لطيفه على البشرة.
    2. يجب عليكي سيدتي استخدام القفازات أثناء استعمال مواد التنظيف بسبب احتوائها على مواد كيميائية تؤذي بشرتك.
    3. استخدام مواد التجميل التي لاتحتوي على كحول حيث انه يسبب جفاف للبشره واحرصي سيدتي على اختيار مواد أمنه لبشرتك للحفاظ عليها.

 

  • البشرة الدهنيةاحد انواع البشرة

هذا النوع من البشرة تكون مسامه واسعه، والبشرة سميكه،ولامعه، ويزداد بها افراز الدهون ويتميز هذا النوع بعدم حاجته، للترطيب بسبب الافرازات الدهنيه وكذلك تأخر ظهور التجاعيد بها ولكن تظهر بها بعض العيوب منها ظهور الرؤس السوداء، حب الشباب وغيرها ولكنها تقاوم بشده الظروف القاسيه التي تتعرض لها البشرة بسبب مستحضرات التجميل الخاطئه.

البشرة الدهنية

طرق العنايه بالبشرة الدهنيه والحفاظ عليها :

البشرة الدهنيه تحتاج لطرق خاصه، للعنايه بها والحفاظ عليها بسبب حساسية، هذا النوع ومن اهم هذه الطرق هي.

  1. عدم الضغط علي الحبوب التي تظهر في البشرة واستخدام منتجات خاصه بالعنايه بهذا النوع تحديدا.
  2. عند تنظيف البشرة بالغسول اليومي، لا تقومي سيدتي باستخدام مواد مقشره تسبب، احمرار او تهيج ف البشرة وتعرضها للتلف، ولكن تعاملي برفق مع بشرتك، واستخدام غسول لطيف لها، لايساعد على سد المسام بها.

 

  • البشرة المختلطه احد انواع البشرة:

سميت بهذا الأسم لأنها تتكون من نوعين البشرة الزيتيه (الدهنية) والبشرة الجافه في بعض المناطق تكون زيتيه واخرى جافه، مما يترتب عليه استخدام اكثر من منتج للحفاظ عليها نظيفه وناعمه، وكثير من الناس لديه هذا النوع من البشرة والتي تتميز بالمسام الواسعه نسبياً، لذلك تعد اكثر انتشار بين الناس.

روتينك اليومي للحفاظ على بشرتك:

بعد تعرفنا سويا على انواع البشرة وطرق الحفاظ عليها لكي سيدتي روتينك اليومي لتظيف البشرة وجعلها لامعه ومتألقه دون ضرر لها

  1. اولا اتبع نظام غذائي صحي يتضمن العديد من الفواكه والخضروات والتي تحتوي على نسبة كبيره، من الفيتامينات E، D و
  2. خفف من توترك قدر الإمكان حيث أن التوتر يساعد على ظهور التجاعيد بسرعه.
  3. تناول كميات كبيرة من الماء لأنها تساعد على نضاره البشرة والجسم._اغسل بشرتك كل
  4. يوم، واحرص على اختيار الغسول المناسب لنوع بشرتك للحفاظ عليها
  5. استخدم كريمات خاصه للوقايه من الشمس، ومن الأشعة التي تصدرها سواء تحت الحمراء أو فوق البنفسجية، يجب عليك اختيار نوع الكريم الخاص وفقا لنوع بشرتك.
  6. استخدم مرطب للبشرةعلي حسب نوعها.
  7. استخدام الزيوت الطبيعيه لترطيب البشرة.
  8. ممارسه الرياضة باتنظام.
  9. احرص على النوم لساعات كافيه لجسمك، المراهقون يحتاجون حوالي 8-10 ساعات، والبالغون يحتاجون عادة حوالي 8 ساعات من النوم، عدم النوم لساعات كافية قد يجعلك تشعر بالتعب طوال اليوم، وقد يسبب ظهور هالات سوداء تحت عينيك وكذلك إرهاق عام للجسم ويساعد على ظهور التجاعيد بسرعه
  10. تجنب أشعة الشمس الحارقه بشكل مباشرة وارتدي قبعة ونظارة شمسية
  11. احرص على النوم لساعات كافيه لجسمك، المراهقون يحتاجون حوالي 8-10 ساعات، والبالغون يحتاجون عادة حوالي 8 ساعات من النوم، عدم النوم لساعات كافية قد يجعلك تشعر بالتعب طوال اليوم، وقد يسبب ظهور هالات سوداء تحت عينيك وكذلك إرهاق عام للجسم ويساعد على ظهور التجاعيد بسرعه.
  12. تجنب التدخين لما له من آثار سيئه على صحتك وبشرتك.

وفي النهايه نتمنى لكم دوام الصحه والعافيه.و كما نشكركم علي زيارة موقعنا. وندعوكم للاستمتاع والاستفادة بالعديد من النصائح والمعلومات الطبية المفيدة, و التي تهدف الي تحسين جودة الرعاية الصحية والثقافة الطبية. والتي يقدمها لفيف من الأطباء المتخصصين في شتي التخصصات الطبية. و التي نضمن لكم ان تكون معلومة صحيحة ونصيحة خالصة من القلب. و لا تنسو الانضمام لنا علي صفحات التواصل الاجتماعي.

اشترك في القناة       انضم لصفحتنا علي الفيس بوك          تابعنا على تويتر             انستاجرام

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.