تجربتي مع تونكات علي بالتفصيل مع اهم النصائح للاستخدام الصحيح

0 185

تونكات علي هو نبات ينمو في الغابات المطيرة في جنوب شرق آسيا. و قد تم استخدامه منذ القدم في الطب الصيني للعلاج من مجموعة متنوعة من الحالات، بما في ذلك ضعف الانتصاب، والتعب، وانخفاض الرغبة الجنسية. في السنوات الأخيرة، اكتسب تونكات علي اهتمامًا متزايدًا كعلاج طبيعي لتعزيز الصحة الجنسية للرجال.

في هذا المقال، سأشارككم تجربتي مع تونكات علي. لقد كنت أعاني من انخفاض الرغبة الجنسية منذ عدة سنوات، وقد جربت العديد من العلاجات المختلفة، ولكن دون جدوى.

بداية تجربتي مع تونكات علي

سمعت عن تونجكات علي لأول مرة من صديق لي، الذي قال لي إنه ساعده على تحسين الرغبة الجنسية لديه. قررت أن أجرب ذلك بنفسي، وبدأت بتناول 400 ملليجرام من مستخلص تونكات علي يوميًا.

النتائج بعد التجربة لتونكات علي

بعد حوالي أسبوعين من تجربتي مع تونكات علي، بدأت ألاحظ بعض التغييرات. كنت أشعر بمزيد من الطاقة، وكان لدي رغبة أكبر في ممارسة الجنس.

بعد شهر من تناول تونجكات علي، كانت النتائج أكثر وضوحًا. كنت أتمتع برغبة جنسية أقوى من أي وقت مضى، وكانت علاقتي الزوجية أفضل مقانة الفترة التي استخدمت فيها منتجات اخري مثل الاشواجندا.

الاستمرار على تناول تونكات علي

واصلت تناول تونجكات علي لمدة ستة أشهر، وخلال تلك الفترة، استمرت النتائج في التحسن. كنت أشعر بمزيد من الطاقة والرغبة الجنسية، وكان لدي أداء جنسي أفضل.

التوقف عن تناول تونجكات علي

بعد ستة أشهر، قررت التوقف عن تناول تونكات علي لمعرفة ما إذا كانت النتائج ستستمر. بعد حوالي أسبوعين من التوقف عن تناول تونجكات علي، بدأت ألاحظ أن الرغبة الجنسية لدي بدأت في الانخفاض مرة أخرى تدريجيا عما كنت قد اعتدت عليه لكن بنسبة قليلة.

العودة إلى تناول تونجكات علي

قررت العودة إلى تناول تونكات علي، وبدأت بتناوله مرة أخرى بجرعة 200 ملليجرام يوميًا. بعد أسبوعين من تناول تونجكات علي، بدأت ألاحظ أن الرغبة الجنسية لدي بدأت في العودة إلى المستويات التي كانت عليها عندما كنت أتناول 400 ملليجرام يوميًا.

الخلاصة من التجربة

أعتقد أن تونجكات علي هو علاج فعال لتحسين الرغبة الجنسية لدى الرجال. لقد أثبتت تجربتي الشخصية أنه يمكن أن يحسن الرغبة الجنسية بشكل كبير، ويمكن أن يحسن أيضًا الأداء الجنسي.

قد يهمك |فوائد تونكات علي لصحة الرجال

الأبحاث والدراسات

تدعم الأبحاث العلمية نتائج تجربتي مع تونكات علي. حيث وجدت العديد من الدراسات أن تونكات علي يمكن أن يحسن الرغبة الجنسية لدى الرجال. على سبيل المثال، وجدت دراسة أجريت عام 2011 أن الرجال الذين تناولوا 400 ملليجرام من مستخلص تونجكات علي يوميًا لمدة 8 أسابيع، شهدوا زيادة بنسبة 65٪ في الرغبة الجنسية لديهم.

الجرعات والإرشادات عند تجربة تونكات علي

جرعة تونجكات علي الموصى بها هي 200-400 ملليجرام يوميًا. يجب تناولها على معدة فارغة، ويمكن تقسيمها إلى جرعتين أو ثلاث جرعات يوميًا.

يمكن شراء تونجكات علي في شكل كبسولات، أو شاي، أو مسحوق.

أسئلة شائعة

ما هي الآثار الجانبية لتونكات علي؟

تونكات علي آمن بشكل عام لمعظم الرجال. ومع ذلك، قد يعاني بعض الرجال من آثار جانبية خفيفة، مثل:

هل يمكن أن يتفاعل تونكات علي مع الأدوية الأخرى؟

يجب على الرجال الذين يتناولون أدوية أخرى استشارة الطبيب قبل تناول تونجكات علي.

هل يمكن للنساء تناول تونكات علي؟

لا توجد دراسات كافية حول سلامة وفعالية تونكات علي للنساء. لذلك، لا ينصح بتناوله للنساء.

مهم ايضا |تونكات علي الأصلي والتقليد: كيف تفرق بينهما؟

تنويه
هذه التجربة هي لاحد زوار موقع اسأل طبيب قد ارسلها الينا وقد قمنا بنشرها بناء علي رغبته وموافقته والتي ارتئينا انتها ستكون ملهمة للعديد من الاشخاص ويمكن ان تساعدهم في تحسين جودة الحياة

في النهاية تونكات علي هو علاج طبيعي فعال لتحسين الرغبة الجنسية لدى الرجال. لقد أثبتت التجارب الشخصية والدراسات العلمية أنه يمكن أن يحسن الرغبة الجنسية بشكل ملحوظ، ويمكن أن يحسن أيضًا الأداء الجنسي. لكن عليك استشارة طبيبك قبل البدء في استخدام اي اعشاب طبية حتي وان كنت تعتقد انها غير ضارة.

شاركونا تجاربكم في التعليقات حول تونكات علي ومدي الاستفادة التي حصلتم عليها.

Add your first comment to this post

اشترك في قناة اسأل طبيب علي يوتيوباشترك الاّن