دواعي استعمال فيلداجلوز بلس: فاعليته واستخداماته في علاج مرض السكري

0 275

دواعي استعمال فيلداجلوز بلس . في عالم الطب والعلوم الصحية، يواجه العديد من الأشخاص تحديات صحية تتطلب علاجاً فعالاً وآمناً. ومن بين هذه التحديات الصحية، يبرز مرض السكري من النوع 2 كواحد من أكثر الأمراض انتشاراً وتأثيراً في جميع أنحاء العالم. يعتبر السكري من النوع 2 حالة مزمنة تتميز بارتفاع مستويات السكر في الدم بسبب انخفاض حساسية الخلايا للأنسولين أو انخفاض إنتاجها.

تُعَدُّ السيطرة على مستويات السكر في الدم أمرًا حيويًا لمرضى السكري من النوع 2، حيث تسهم في الحفاظ على صحتهم ومنع حدوث مضاعفات خطيرة. وهنا يأتي فيلداجلوز بلس ليلعب دوراً مهماً في العلاج وإدارة هذا المرض المزمن.

فيلداجلوز بلس

فيلداجلوز بلس هو دواء يحتوي على مركبين فعّالين هما ميتفورمين و فيلداجليبتين. يعمل هذا الدواء على تحسين استخدام الجسم للأنسولين وتقليل مستويات السكر في الدم. يستخدم فيلداجلوز بلس كجزء من العلاج الشامل لمرضى السكري من النوع 2 الذين لا يمكنهم تحقيق السيطرة المثلى علىمستويات السكر بواسطة التغيرات في نمط الحياة والنظام الغذائي والتمارين الرياضية فحسب.

يتميز فيلداجلوز بلس بمجموعة من الفوائد والمميزات التي جعلته خياراً فعّالاً وشائعاً في علاج السكري من النوع 2. فهو ليس فقط يعمل على خفض مستويات السكر في الدم، بل يساعد أيضاً في تحسين الحساسية للأنسولين، وقد يسهم في خفض الوزن لدى المرضى الذين يعانون من السمنة.

فيلداجلوزبلس

دواعي استعمال فيلداجلوز بلس

دواعي استعمال فيلداجلوز بلس تشمل مجموعة واسعة من الحالات المرتبطة بمرض السكري من النوع 2. وفيما يلي بعض الدواعي الشائعة لاستخدام فيلداجلوز بلس:

1-دواعي استعمال فيلداجلوز بلس علاج السكري من النوع 2:

علاج السكري من النوع 2: يعتبر فيلداجلوز بلس خيارًا فعّالًا في علاج السكري من النوع 2. يعمل الدواء على تحسين استخدام الجسم للأنسولين، وهو هرمون يلعب دورًا هامًا في تنظيم مستويات السكر في الدم. في حالة مرضى السكري من النوع 2، يكون الجسم غير قادر على استخدام الأنسولين بشكل فعال أو يعاني من نقص في إنتاجه. بالتالي، تتراكم مستويات السكر في الدم.

بفضل مكونيه الفعالين، ميتفورمين وفيلداجليبتين، يساعد فيلداجلوز بلس على تحسين استجابة الخلايا للأنسولين وتقليل إنتاج السكر من الكبد. هذا يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم والحد من التقلبات الكبيرة فيها.

 إقرأ أيضاً:مرض السكر أسبابه وعلاماته وكيفية التعايش معه

باستخدام فيلداجلوز بلس كجزء من العلاج الشامل لمرضى السكري من النوع 2، يمكن تحقيق السيطرة المثلى على مستويات السكر في الدم. قد يكون هذا الدواء الخيار الأمثل للأشخاص الذين لا يتمكنون من تحقيق السيطرة المطلوبة عبر التغيرات في نمط الحياة والنظام الغذائي والتمارين الرياضية فحسب.

من خلال تحسين استخدام الأنسولين وتنظيم مستويات السكر في الدم، يمكن لفيلداجلوز بلس المساهمة في تقليل مخاطر مضاعفات السكري، مثل مشاكل القلب والأوعية الدموية والكلى. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي استخدام فيلداجلوز بلس إلى تحسين الجودة العامة للحياة لمرضى السكري من النوع 2 من خلال تخفيف الأعراض وتقليل المخاطر الصحية المرتبطة بارتفاع مستويات السكر في الدم.

2-دواعي استعمال فيلداجلوز بلس تحسين السيطرة على مستويات السكر::

تحسين السيطرة على مستويات السكر: يُعَد فيلداجلوز بلس أداة مهمة لتحسين مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع 2. يعمل الدواء على تقليل ارتفاع مستويات السكر بعد تناول الوجبات، وهو ما يعرف بارتفاع مستوى السكر بعد الوجبة (Postprandial Hyperglycemia).

بعد تناول الطعام، يرتفع مستوى السكر في الدم بسبب عملية هضم الطعام وامتصاص السكر من الأمعاء. فيلداجلوز بلس يعمل على تثبيط إنزيم يسمى إنزيم الجلوكوزيداز، وهو المسؤول عن هضم الكربوهيدرات وتحويلها إلى سكر في الأمعاء. عند تثبيط هذا الإنزيم، يتم تقليل امتصاص السكر في الأمعاء وبالتالي ينخفض مستوى السكر في الدم.

3-دواعي استعمال فيلداجلوز بلس الوقاية من مضاعفات السكري:

الوقاية من مضاعفات السكري: يعد استخدام فيلداجلوز بلس أداة فعالة في الوقاية من بعض مضاعفات السكري المحتملة. يعتبر السيطرة على مستويات السكر في الدم أمرًا حاسمًا للحد من خطر حدوث مشاكل صحية مرتبطة بالسكري على المدى الطويل.

مرضى السكري الذين يعانون من ارتفاع مستويات السكر في الدم غير المسيطر عليها يكونون عرضة للعديد من المضاعفات المحتملة. يمكن أن يؤثر ارتفاع مستويات السكر في الدم على الأوعية الدموية الصغيرة والكبيرة في الجسم وتسبب مشاكل في القلب والأوعية الدموية والكلى والأعصاب.

 إقرأ أيضاً:فيلداجلوز بلس دواعي الاستعمال وطريقة الاستخدام والبدائلمن خلال تحسين مستويات السكر في الدم، يمكن لفيلداجلوز بلس المساهمة في الوقاية من هذه المضاعفات المحتملة. بتنظيم مستويات السكر في الدم ومنعها من الارتفاعات الشديدة أو الانخفاضات الحادة، يمكن تقليل الضغط على الأوعية الدموية والأعضاء الحيوية الأخرى.

إن الاستخدام السليم لفيلداجلوز بلس بمشورة الطبيب وبجرعة مناسبة يمكن أن يعزز الصحة العامة للمرضى المصابين بالسكري من النوع 2 ويقلل من خطر حدوث مضاعفات خطيرة. ومع ذلك، ينبغي على المرضى الالتزام بالرعاية الطبية المنتظمة والفحوصات الدورية للتحقق من صحتهم العامة وتقييم المخاطر المحتملة واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة للحفاظ على صحتهم.

4-دواعي استعمال فيلداجلوز بلس خفض الوزن:

فيلداجلوز بلس يمكن أن يساهم في خفض الوزن لدى بعض المرضى الذين يعانون من السمنة أو زيادة الوزن. يعتقد أن مكون الميتفورمين في الدواء يساعد في تقليل الشهية وتحسين استخدام الجسم للدهون كمصدر للطاقة.

مهما كانت الدواعي لاستخدام فيلداجلوز بلس، ينبغي دائمًا استشارة الطبيب المختص قبل بدء العلاج واتباع التوجيهات الطبية المحددة للجرعة والتوقيت الصحيح للاستخدام.

كيف تتناول فيلداجلوز بلس؟

يجب أن يتم بلع قرص فيلداجلوز بلس كاملاً مع كمية مناسبة من الماء. يجب تجنب سحق القرص أو تقسيمه قبل البلع، حيث يؤثر ذلك على فعالية الدواء. يمكن تناول القرص قبل أو مع الوجبات الرئيسية للمساعدة في تنظيم مستويات السكر بعد الوجبات

متي تتناول فيلداجلوز بلس؟

تناول فيلداجلوز بلس في نفس الوقت يوميًا يمكن أن يكون له تأثير إيجابي ويساعدك أيضًا في تذكر جرعات الدواء بشكل أفضل. تحافظ على استمرارية الجرعات في نفس الوقت يومًا بعد يوم يسهم في الحفاظ على توازن مستويات السكر في الدم وتحسين فعالية العلاج.

سعر فيلداجلوز بلس 1000

تحتوي عبوه فيلدا جلوز بلس علي 30 قرص مقسمة علي ثلاث شرائط

سعر العلبه 120 جنيه مصري

بدائل فيلداجلوز بلس

تتعدد بدائل VILDAGLUSE PLUS  في السوق المصري ومنها

DIBAVALLY PLUS 50/1000 VILGAT PLUS 50/500 MG.
FUTAVILDIX 50/1000 MG DIBAVALLY PLUS 50/1000
FUTAVILDIX 50/850 MG VILDAGLUSE PLUS 50/500
GALVUS MET 50/1000MG VILDAGLUSE PLUS 50/100
GALVUS MET 50/500MG VILDAFORMIN 50/1000MG
GLIPTUS PLUS 50/1000MG VILDABETES 50/1000M
GLIPTUS PLUS 50/850MG SUGARLO PLUS 50/500MG
ICANDRA PLUS METVILDAZONE 50/1000 MG

في الختام

باختصار، فيلداجلوز بلس هو دواء فعال ومفيد في علاج مرض السكري من النوع 2. يستخدم لتحسين سيطرة مستويات السكر في الدم وتقليل ارتفاع مستوى السكر بعد الوجبات. يعتبر الدواء سهل الاستخدام ومتوفر بشكل واسع في الأسواق الصيدلانية.

 المراجع

[1]

[2]

 

 

 

Add your first comment to this post

اشترك في قناة اسأل طبيب علي يوتيوباشترك الاّن