اوبلكس ان بلس لبوس للاطفال لعلاج الكحة وحساسىة الصدر استخداماته، جرعاته الموصى بها والتحذيرات الهامة

يعتبر “اوبلكس ان بلس لبوس” مركبًا دوائيًا متعدد الفعاليات يحتوي على مكونات مثل جوايفينيسين وأوكسومازين وباراسيتامول وبنزوات الصوديوم. وتُعتبر هذه المكونات أدوية تستخدم لعلاج السعال الجاف والمصحوب بالبلغم لدى الأطفال.

معرفة استخدام هذا الدواء والجرعات المناسبة تُعتبر أمرًا حيويًا لضمان سلامة الطفل وفعالية العلاج. من خلال هذا المقال، سنقدم لكم دليلاً شاملاً يشرح استخدام “اوبلكس ان بلس لبوس” لدى الأطفال، والتركيز على الجرعات الموصى بها والتحذيرات المهمة التي يجب أن يكون لديكم علم بها قبل استخدام هذا العلاج.

بمراجعة هذا الدليل، يمكنكم فهم أفضل لماهية هذا الدواء وكيفية استخدامه بشكل آمن وفعّال لعلاج السعال وتسهيل التعافي لدى الأطفال.

اوبلكس ان بلس لبوس للاطفال
اوبلكس ان بلس لبوس للاطفال

مكونات اوبلكس ان بلس لبوس:

يحتوي هذا الدواء على مزيج من المكونات الفعّالة التي تعمل بشكل متكامل لمساعدة الأطفال على التخفيف من أعراض السعال وتهدئة الحساسية في الصدر. من بين هذه المكونات الرئيسية:

المكون النشط الكمية في القرص (مجم)
جوايفينيسين 66.6
أوكسومازين 3.33
باراسيتامول 6.66
بنزوات الصوديوم 66.6

 

  1. جوايفينيسين (Guaifenesin): يعمل كمخلل للبلغم، مما يُسهّل عملية فصل البلغم ويساعد على تقليل السعال المصاحب له.
  2. أوكسومازين (Oxomemazine): يعمل كمضاد للهيستامين ومهدئ للسعال، مما يساعد في تهدئة التهيج والسعال الناتج عن الحساسية في الصدر.
  3. باراسيتامول (Paracetamol): يُستخدم كمسكن ومضاد للحمى لتخفيف الألم والحمى المرتبطة بالسعال والحساسية.
  4. بنزوات الصوديوم (Sodium Benzoate): يمكن استخدامه كمادة محافظة.

اقرا ايضا:زيلون شراب افضل مضاد للحساسية والكحة

اوبلكس ان بلس لبوس  على علاج السعال وحساسية الصدر لدى الأطفال:

بفضل هذا التركيب المتناسق من المكونات، يعمل “اوبلكس ان بلس لبوس” على تسهيل فصل البلغم، تهدئة السعال، وتخفيف الأعراض المرتبطة بالحساسية في الصدر، مما يُساعد الأطفال على التعافي بشكل أفضل ويسرع من شفائهم.

من المهم أن يتم استخدام الدواء وفقًا لتوصيات الطبيب المختص، وتحت إشرافه، وضمان الجرعات الملائمة والمدة المناسبة لضمان سلامة الأطفال وفعالية العلاج.

علاج الكحة للحامل الإرشادات الآمنة والخيارات المتاحة للحامل

دواعي استخدام  اوبلكس ان بلس لبوس

“اوبلكس ان بلس لبوس” هو دواء يُستخدم عادةً لعلاج السعال الجاف والمصحوب بالبلغم لدى الأطفال. الدواء يحتوي على مكونات مثل الجوايفينيسين والأوكسومازين والباراسيتامول وبنزوات الصوديوم. وفيما يلي بعض الدواعي الشائعة لاستخدام “اوبلكس ان بلس لبوس”:

  1. السعال الجاف مع البلغم: يستخدم الدواء للمساعدة في تخفيف السعال الجاف الذي يصاحبه وجود بلغم، حيث يساعد الجوايفينيسين على تخفيف الاحتقان وتسهيل إخراج البلغم.
  2. حساسية الصدر: يُمكن استخدام الدواء لتخفيف السعال المصاحب للتهيج الناتج عن الحساسية في الصدر، حيث يمكن للأوكسومازين أن يساعد في تهدئة التهيج ويقلل من الرغبة في السعال.
  3. الحمى والألم المصاحب للسعال: يحتوي الدواء على الباراسيتامول الذي يُستخدم كمسكن للألم ومضاد للحمى، مما يمكن أن يساعد في تخفيف الألم والحمى المصاحبة للسعال.

ابيدون شراب لعلاج الكحة والحساسية دواعي الاستخدام والجرعه والسعر2023

تخفيف الأعراض المرتبطة بالحساسية الصدرية:

  • في حالات الحساسية الصدرية، قد يكون السعال ناتجًا عن التهيج والتحفيز للمستقبلات العصبية في الصدر بسبب الحساسية للعوامل المحيطية.
  • يُعتقد أن الأوكسومازين كمهدئ للسعال قد يساعد في تهدئة هذا التهيج والتقليل من الرغبة في السعال.
  • الجوايفينيسين يمكن أن يسهل فصل البلغم ويخفف الاحتقان الناتج عن الحساسية.

استيل سستايين فوار مذيب للبلغم Acetylcysteine

جرعة اوبلكس ان بلس  لبوس

  • الجرعة العامة الموصى بها للاطفال فوق سنتين: يمكن تناول 3 أقماع شرجية يوميًا.

من الضروري مراجعة الطبيب أو الصيدلي للحصول على الجرعة الصحيحة بناءً على العمر والوزن والحالة الصحية للطفل. وهنا بعض النقاط المهمة التي يجب مراعاتها عند استخدام الجرعات:

  1. العمر والوزن: الجرعات غالباً ما تختلف استنادًا إلى العمر والوزن، حيث تتغير الجرعات بتقدم العمر أو ارتفاع الوزن.
  2. التوجيهات الطبية: يجب اتباع التوجيهات التي تصدرها الطبيب المعالج أو الصيدلي المختص بشأن الجرعات والجدول الزمني لتناول الدواء.
  3. السلامة والآثار الجانبية: تأكد من الالتزام بالجرعات الموصى بها لتجنب الجرعات الزائدة التي قد تؤدي إلى آثار جانبية غير مرغوب فيها.
  4. الاستشارة الطبية: يجب استشارة الطبيب أو الصيدلي في حالة عدم وضوح الجرعة المناسبة أو في حالة وجود أي استفسارات أو قلق بخصوص استخدام الدواء.

طرق طبيعية فعالة في علاج الكحة المزعجة بأنواعها

موانع استخدام  اوبلكس ان لبوس

“اوبلكس ان بلس لبوس” هو دواء يحتوي على مكونات مثل الجوايفينيسين والأوكسومازين والباراسيتامول وبنزوات الصوديوم. ومع ذلك، يجب الانتباه إلى بعض موانع الاستخدام الشائعة التي ينبغي أخذها في الاعتبار:

  1. الحساسية أو الرد الفعل السلبي للمكونات.
  2. الأمراض الكبدية الحادة.
  3. الربو المزمن.
  4. الأمراض القلبية والضغط المرتفع.

يُنصح دائمًا بمراجعة الطبيب قبل استخدام أي دواء، وخاصةً عندما يتعلق الأمر بالأطفال، لضمان أمان وفعالية الدواء ولتجنب أي تفاعلات غير مرغوب فيها.

فينتوكف شراب لعلاج الكحة | الجرعة وطريقة الاستخدام

الاثار الجانبية المحتملة

  1. الدوخة.
  2. الصداع.
  3. الأرق.
  4. الغثيان.
  5. عسر الهضم.
  6. صعوبة التبول.

بديل اوبلكس ان بلس لبوس

كافسيد لبوس رضع

كافسيد لبوس اطفال

سيلجون لبوس

سعر اوبلكس ان بلس  لبوس

سعر العبوة 10 اقماع

22 جنية 

Add your first comment to this post

اشترك في قناة اسأل طبيب علي يوتيوباشترك الاّن