سانسو فوليك 800 ميكروجرام (Sansofolic 800 mcg )للسيدات قبل واثناء الحمل

0 194

سانسو فوليك 800 ميكروجرام هو من بين الأقراص الفيتامينية التي تحتوي على جرعة عالية من حمض الفوليك، مصممة خصيصًا لدعم صحة النساء خلال مراحل التخطيط للحمل وأثناءه، مما يساعد في الوقاية من مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية التي قد تواجه الأمهات والأطفال.

في هذا المقال، سنلقي نظرة عميقة على أهمية حمض الفوليك بجرعة 800 ميكروجرام للسيدات قبل الحمل وخلاله، ونسلط الضوء على فوائده الصحية المحتملة والتأثيرات الإيجابية التي يمكن أن يكون لها على الصحة العامة للأم والطفل. سنتناول أيضًا كيفية استخدامه بشكل صحيح والمعلومات الهامة التي يجب على النساء اللاتي يفكرن في الحمل معرفتها حول هذا الفيتامين الحيوي.

سانسو فوليك 800 ميكروجرام
سانسو فوليك 800 ميكروجرام
سانسو فوليك 800 ميكروجرام هو مكمِّل غذائي يحتوي على العنصر النشط الرئيسي وهو حمض الفوليك (أو فيتامين B9).
هذا المكمل الغذائي عادةً مصنوع من مركب حمض الفوليك بتركيز 800 ميكروجرام في كل قرص.
ويمكن أن تحتوي المكملات الغذائية الفوليكية الفعَّالة أيضًا على مواد أخرى غير الفوليك لتسهيل امتصاصه وزيادة فعاليته.

أهمية سانسو فوليك 800 قبل الحمل وأثناءه:

سانسو فوليك 800 ميكروجرام يحتوي على حمض الفوليك بتركيز عالي، وهو فيتامين من عائلة فيتامينات B يلعب دوراً بارزاً في صحة الأم والجنين خلال فترة التخطيط للحمل وأثناءه. إليك الأسباب المهمة لأهمية استخدام سانسو فوليك 800 ميكروجرام قبل الحمل وخلاله:

  1. الوقاية من تشوهات الأنبوب العصبي: حمض الفوليك يلعب دوراً حاسماً في تكوين الأنبوب العصبي للجنين في المرحلة المبكرة من الحمل، وهو أمر حيوي للوقاية من تشوهات الأنبوب العصبي، مثل متلازمة سبينا بيفيدا والتي قد تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة.
  2. دعم صحة القلب: حمض الفوليك يُعتبر مهماً أيضاً للتأثير الإيجابي على صحة القلب والأوعية الدموية. قد تساعد الجرعات المناسبة من حمض الفوليك في الحماية من بعض عيوب القلب التي قد تظهر لدى الجنين.
  3. الحد من مخاطر الإصابة بالتشوهات الخلقية: استهلاك حمض الفوليك قبل الحمل وأثناءه يُظهر تأثيراً إيجابياً في تقليل مخاطر الإصابة بعيوب خلقية مختلفة في الجهاز العصبي والقلب وغيرها.
  4. تحسين خصوبة النساء: هناك أبحاث تشير إلى أن تناول حمض الفوليك قد يسهم في تحسين خصوبة النساء وزيادة فرص الحمل.
  5. دعم صحة الأم العامة: بالإضافة إلى فوائده للجنين، يُعتبر حمض الفوليك مفيداً أيضاً لصحة الأم، حيث يمكن أن يقلل من مخاطر ارتفاع ضغط الدم وبعض الحالات المرتبطة بالحمل مثل الحصبة وتساهم في تحسين الحالة العامة لصحة الأم.

اقرا ايضا:نوفوكوبال اقراص فوائد واستخدامات Novocobal لتحسين صحة الجهاز العصبي وعلاج نقص فيتامين B12

الفوائد الصحية لسانسو فوليك 800

تقليل مخاطر تشوهات الجنين

دعم صحة القلب والأوعية الدموية

تقليل مخاطر ارتفاع ضغط الدم

دعم الصحة العامة للأم

تحسين التطور العصبي والعقلي للجنين

قد يهمك فيتونكس: الرفيق الغذائي المتكامل اثناء الحمل وصحة الجسم والشعر

جرعة سانسو فوليك 800 ميكروجرام

الجرعة الموصى بها لسانسو فوليك 800 ميكروجرام هي قرص واحد يومياً. يجب تناوله مع الطعام أو بعد تناول الطعام لضمان امتصاص أفضل للفيتامين.

للنساء اللواتي يخططن للحمل أو النساء الحوامل، يُنصح بالبدء في تناول الجرعة الموصى بها من حمض الفوليك قبل الحمل بفترة تتراوح من ثلاثة إلى ستة أشهر لتحقيق أفضل النتائج في الحد من مخاطر تشوهات الأنبوب العصبي.

معظم الأطباء يوصون بتناول حمض الفوليك بجرعة 800 ميكروجرام يومياً للنساء الحوامل أو اللاتي يخططن للحمل، ولكن يُفضل استشارة الطبيب أو الصيدلي قبل البدء في استخدام أي مكمل غذائي أو فيتاميني، خاصةً إذا كان هناك أي أمر خاص يتعلق بالصحة يجب مراعاته.

قد يهمك ايضا:علاج الكحة للحامل الإرشادات الآمنة والخيارات المتاحة للحامل

استخدام سانسو فوليك 800 للنساء اللواتي يخططن للحمل

  1. تناول سانسو فوليك 800 بانتظام: يجب أن يكون تناول حمض الفوليك جزءًا من روتينك اليومي. حافظي على الانتظام في تناول الجرعة الموصى بها لتحقيق أفضل النتائج.
  2. البدء في تناول سانسو فوليك 800 قبل الحمل: يُنصح بالبدء في تناول حمض الفوليك بجرعة 800 ميكروجرام قبل الحمل بفترة تتراوح من ثلاثة إلى ستة أشهر للمساعدة في تقليل مخاطر تشوهات الأنبوب العصبي للجنين.
  3. استشارة الطبيب: قبل بدء استخدام أي مكمل غذائي أو فيتاميني، تحدثي مع الطبيب لتحديد الجرعة المثلى والتوقيت المناسب لتناول حمض الفوليك وللحصول على توجيهات ملائمة بناءً على حالتك الصحية الفردية.
  4. التغذية السليمة: بالإضافة إلى حمض الفوليك، حافظي على نظام غذائي صحي ومتوازن يشمل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الصحية.
  5. الرعاية الصحية الشاملة: خلال فترة التخطيط للحمل وخلال الحمل نفسه، يجب أن تتبعي رعاية صحية شاملة. قومي بزيارات منتظمة للطبيب لفحص صحتك العامة وللحصول على النصائح اللازمة للحمل الصحي.
  6. الحياة الصحية: قومي بممارسة الرياضة بانتظام وتناول السوائل بكميات كافية والحصول على قسط كافٍ من الراحة والنوم الجيد.
  7. التوقف عن تناول الكحول والتدخين: ينبغي على النساء اللواتي يخططن للحمل الامتناع عن تناول الكحول والتدخين، حيث يمكن أن يؤثران سلباً على صحة الجنين.

اقرا ايضا:متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل فيموجيسال؟

التأثيرات الجانبية والاحتياطات لتناول سانسو فوليك 800

وفعّال عند تناوله بالجرعة الموصى بها، ولكن قد تظهر بعض التأثيرات الجانبية البسيطة في حالات نادرة عند تناول جرعات عالية. من بين التأثيرات الجانبية المحتملة:

  1. الغثيان والقيء.
  2. الإسهال.
  3. الحساسية الجلدية.

قد يهمك ايضا:فوائد أوميغا 3 للنساء تخفيف آلام الحيض،وتعزيز صحة الحمل والولادة

سعر سانسوفوليك 800

سانسو فوليك 800 ميكروجرام 28 قرص
55 ج.م

 

Add your first comment to this post

اشترك في قناة اسأل طبيب علي يوتيوباشترك الاّن