افضل حبوب لسد الشهية وحرق الدهون من الصيدلية – اسأل طبيب

0 373

يعتبر الشهية الزائدة وتراكم الدهون في الجسم من المشاكل الصحية الشائعة في العالم، ويسعى العديد من الأشخاص للعثور على أفضل حبوب لسد الشهية وحرق الدهون من الصيدلية. ولكن يجب أن يتم التعامل مع هذه الحبوب بحذر، وعدم الاعتماد عليها بشكل كلي للتخلص من الوزن الزائد. حيث إنه يجب تبني نمط حياة صحي ومتوازن يتضمن النظام الغذائي السليم وممارسة النشاط البدني.

في هذا المقال، سنتحدث عن أفضل حبوب لسد الشهية وحرق الدهون من الصيدلية وسنعرض بعض الحقائق الهامة عنها.

حبوب سد الشهية وحرق الدهون من الصيدلية

1- حبوب فاين أكس

تحتوي حبوب فاين أكس على الفينتيرمين، وهو عبارة عن منبه يعمل على تحفيز جهاز العصب الودي، الذي يساعد في تحفيز الأيض وحرق الدهون. وتساعد هذه الحبوب في السيطرة على الشهية، وتحسين التركيز والطاقة.

ويجب أن يتم تناول حبوب فاين أكس بأمان وفقًا لتعليمات الطبيب، حيث يجب عدم تناولها لأكثر من 12 أسبوعًا، ويجب تجنب تناولها مع أي أدوية أخرى قد تتداخل معها.

2- حبوب زِنيكال لسد الشهية وحرق الدهون

تحتوي حبوب زِنيكال على الأورليستات، وهو يعمل على منع الدهون من الامتصاص في الأمعاء. وتساعد هذه الحبوب في الحد من الشهية وتحسين الهضم، وهي تستخدم عادةً لعلاج السمنة المفرطة.

يجب أن يتم تناول حبوب زِنيكال بحذر وفقًا لتعليمات الطبيب

3- حبوب فنترمين

تحتوي حبوب فنترمين على مادة الفينتيرمين، وهي مادة تساعد في التحكم في الشهية وزيادة معدل الأيض لحرق الدهون. ويستخدم هذا النوع من الحبوب في علاج السمنة المفرطة، ويجب تناولها بحذر وفقًا لتعليما

حبوب جلوكوفاجت الطبيب.

4- حبوب جلوكوفاج

تحتوي حبوب جلوكوفاج على مادة الميتفورمين، وهي تعمل على خفض نسبة السكر في الدم وتحفيز الأيض. كما تعمل هذه الحبوب على الحد من الشهية وتحسين الهضم، ويستخدمها الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

يجب تناول حبوب جلوكوفاج بحذر وفقًا لتعليمات الطبيب، حيث يجب تجنب تناولها مع أي أدوية أخرى قد تتداخل معها.

5- حبوب أورلي لسد الشهية وحرق الدهون

تحتوي حبوب أورلي على مادة الأورليستات، وهي تعمل على منع الامتصاص الكامل للدهون المتناولة مع الطعام. وتستخدم هذه الحبوب في علاج السمنة المفرطة، ويجب تناولها بحذر وفقًا لتعليمات الطبيب.

6- حبوب formoline l112 لسد الشهية وحرق الدهون

فورمولين إل 112 هي علامة تجارية لمكمل غذائي يستخدم للمساعدة في فقدان الوزن، ويحتوي على مادة نشطة تسمى الليتراسيلولوز.

دواء فورمولين لسد الشهيةيعمل الليتراسيلولوز عن طريق الاتصال بالدهون في الأطعمة والمشروبات التي نتناولها وتحويلها إلى هلام في المعدة، مما يجعلها تصبح أقل قابلية للامتصاص من الأمعاء ويؤدي ذلك إلى تقليل السعرات الحرارية التي يتم امتصاصها.

ويقول مصنعو فورمولين إل 112 إن هذا المنتج يمكن أن يساعد على تحقيق فقدان الوزن بشكل فعال، إذا تم تناوله بانتظام مع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية وممارسة النشاط البدني بانتظام.

تمت دراسة فعالية فورمولين إل 112 في العديد من الدراسات السريرية،

وقد وجدت دراسة أجريت على 120 شخصًا مصابًا بالسمنة أن تناول

فورمولين إل 112 بانتظام لمدة 12 أسبوعًا أدى إلى فقدان وزن متوسط ​​بلغ 3.8 كيلو جرام، ولم يلاحظ أي آثار جانبية خطيرة.

ومع ذلك، قد تحدث بعض الآثار الجانبية البسيطة مثل الانتفاخ والغازات والإمساك في بعض الأحيان، ولا ينصح باستخدام فورمولين  112 للأشخاص الذين يعانون من الحساسية لأي من مكونات المنتج.

يجب استشارة الطبيب المختص قبل تناول فورمولين  112 أو أي مكمل غذائي آخر، خاصة إذا كان المريض يعاني من أي أمراض أو يتناول أدوية أخرى.

اقراء ايضا | شفط دهون البطن – كل ماتريد معرفته بالتفصيل

حبوب كروماكس لسد الشهية وحرق الدهون

كروماكس هو مكمل غذائي يحتوي على مادة نشطة تسمى البيكولينات الكروم. ويقال إن البيكولينات الكروم تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم وتحسن مقاومة الانسولين، وتقليل الشهية، وتحفيز عملية الحرق الدهون في الجسم.

وفي دراسة أجريت على مجموعة من الأشخاص المصابين بالسمنة، وجد أن تناول كروماكس بانتظام لمدة 8 أسابيع أدى إلى تقليل الشهية وزيادة عملية حرق الدهون.

ومع ذلك، لا تزال الأبحاث قيد النظر لتحديد فعالية كروماكس وسلامته.

وتشمل الآثار الجانبية المحتملة لكروماكس:

  • الغثيان
  • والتقيؤ
  • والصداع
  • وتغيرات في المزاج.

ينصح بعدم تناول كروماكس أو أي مكملات غذائية أخرى دون استشارة الطبيب المختص. خاصة إذا كان المريض يعاني من أي حالات طبية أو يتناول أدوية أخرى.

كما ينبغي عدم الاعتماد فقط على كروماكس كحل لفقدان الوزن، وإذا كان الهدف هو فقدان الوزن، يجب مراجعة النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

حبوب سوبر سيتريماكس

سوبر سيتريماكس هي حبوب تم إنتاجها للمساعدة في فقدان الوزن عن طريق سد الشهية وتسريع عملية الحرق الدهون في الجسم. تحتوي هذه الحبوب على مجموعة من المكونات الطبيعية، بما في ذلك خلاصة فاكهة جارسينيا كامبوجيا ومستخلصات الشاي الأخضر والكافيين والكارنيتين.

حبوب سوبر سيتريماكس

 

يدعي مصنعو سوبر سيتريماكس أن تناول الحبوب يمكن أن يساعد في خفض الشهية وتسريع عملية الحرق الدهون في الجسم، مما يؤدي إلى فقدان الوزن. ومع ذلك، لا تزال الأبحاث قيد النظر حول فعالية هذه الحبوب وسلام

تها.

وقد وجدت دراسات أن جارسينيا كامبوجيا يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن الطفيف. و لكن هذه الدراسات لا تشمل الحبوب المحتوية على جارسينيا كامبوجيا وحدها، وإنما تشمل أيضاً تغييرات في النظام الغذائي والنشاط البدني.

قد يسبب تناول سوبر سيتريماكس بعض الآثار الجانبية:

مثل الأرق والتوتر والصداع والغثيان والإسهال وزيادة ضربات القلب. وقد يؤدي تناول كميات كبيرة من الكافيين الموجود في الحبوب إلى الأعراض المشابهة للقلق والتوتر.

ينصح بعدم تناول سوبر سيتريماكس أو أي مكملات غذائية أخرى دون استشارة الطبيب المختص، خاصة إذا كان المريض يعاني من أي حالات طبية أو يتناول أدوية أخرى. كما ينبغي عدم الاعتماد فقط على سوبر سيتريماكس كحل لفقدان الوزن، بل يجب اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام لتحسين الصحة العامة والوزن.

كما ينصح بالابتعاد عن الحبوب التي تحتوي على مكونات غير معروفة أو غير طبيعية. حيث قد تؤدي إلى آثار جانبية خطيرة وتأثيرات سلبية على الصحة.

عندما تتناول أي حبوب لسد الشهية وحرق الدهون، يجب عليك مراجعة الطبيب أولاً والتحقق من تلك الحبوب. وكذلك الاطلاع على التعليمات والجرعات الموصى بها لتجنب أي آثار جانبية غير مرغوب فيها.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا وممارسة النشاط البدني للتخلص من الوزن الزائد. يمكن استشارة

أخصائي التغذية لمساعدتك في تحديد النظام الغذائي المناسب لك وتصميم برنامج تمارين بدنية ملائم للحصول على أفضل النتائج.

وعلى الرغم من أن حبوب سد الشهية قد تكون مفيدة في بعض الأحيان. إلا أنها لا ينبغي الاعتماد عليها بشكل كبير وعلى المدى الطويل لفقدان الوزن. يجب استخدامها فقط كجزء من برنامج تغذية صحي ونظام تمارين بدنية منتظم. حيث أن النظام الغذائي الصحي يمكن أن يساعد على الحد من الشهية بشكل طبيعي. كما أن النشاط البدني المنتظم يمكن أن يحفز عملية حرق الدهون ويحسن اللياقة البدنية والصحة العامة.

و في النهاية، يمكن القول أن هناك العديد من حبوب سد الشهية وحرق الدهون المتاحة في الصيدليات، ولكل نوع منها ميزاته الخاصة وتأثيراته الجانبية المحتملة. ينبغي استشارة الطبيب والتحدث معه حول المنتجات المتاحة واستخدامها بشكل آمن وفعال، كما ينبغي مراعاة النظام الغذائي الصحي والنشاط البدني في العمل على فقدان الوزن وتحسين الصحة العامة.

Add your first comment to this post

اشترك في قناة اسأل طبيب علي يوتيوباشترك الاّن