تكسير الدهون:كيف يعمل وما هي المزايا؟ وكم جلسة احتاج – اسأل طبيب

0 260

تعد عملية تكسير الدهون من الأمور الهامة والضرورية للحفاظ على الصحة الجيدة والوزن المثالي. وتتضمن العديد من العوامل والأنشطة التي يمكن اتباعها لتحقيق هذا الهدف.

هل تكسير الدهون يزيل البطن؟

تعد مناطق البطن والخصر من المناطق الأكثر تراكمًا للدهون في الجسم. ويعاني العديد من الأشخاص من مشكلة الدهون الزائدة في هذه المناطق. وهو ما يؤثر على الشكل الجسدي والصحة العامة.

اذابة الدهون يعمل على تقليل حجم الدهون في الجسم، وبالتالي يمكن تقليل حجم البطن والخصر، ولكنه لا يعمل على التخلص الدهون من هذه المناطق بشكل مباشر. ومع ذلك، يمكن تحقيق هذا الهدف من خلال ممارسة التمارين الرياضية المناسبة واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

كم جلسة لتكسير كل الدهون؟

يعتمد عدد جلسات تكسير الدهون على عدد الدهون الزائدة في الجسم ومنطقة تواجدها وطبيعة الجلسات المستخدمة. ويمكن تقديم هذه الجلسات في المستشفيات أو الصالونات الخاصة.

يجب الانتباه إلى أنه يجب أن يتم توجيه عملية اذابة الدهون بشكل فردي لكل شخص بحسب احتياجاته الخاصة. ولا يمكن تحديد عدد جلسات محدد لكل شخص.

هل جهاز تكسير الدهون ينزل الوزن؟

تعتبر الأجهزة المصممة لتكسير الدهون وإزالة السلوليت من الجسم وسيلة فعالة وآمنة للحفاظ على الصحة الجيدة والوزن المثالي. ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن جهاز تكسير الدهون لا يعمل على خفض الوزن بشكل مباشر، وإنما يساعد في تحسين شكل الجسم وتحسين ملمس الجلد، كما أنه يساعد على تحسين الدورة الدموية وتنظيم عملية الأيض في الجسم.

أين تذهب الدهون بعد التكسير؟

بعد عملية تكسير الدهون، تتحول الدهون المتحللة إلى طاقة تستخدمها الخلايا في الجسم، وتتحرك هذه الدهون إلى الدم لتتحول إلى طاقة، ومن ثم تخرج من الجسم عن طريق البول أو العرق أو التنفس.

تعرف ايضا | عملية شفط دهون البطن 

إجراءات تكسير الدهون

تتضمن إجراءات اذابة الدهون العديد من الأنشطة والخطوات التي يجب الالتزام بها لتحقيق نتائج فعالة وآمنة، وتتضمن هذه الخطوات ما يلي:

جهاز اذابة الدهون

1- الرياضة اليومية: تمارس الرياضة اليومية كالمشي والركض ورياضات القوة البدنية، ويعتبر هذا الأمر من الأمور الأساسية في عملية التخلص من الدهون وتقليل حجم الدهون في الجسم.

 

2- النظام الغذائي الصحي: يجب اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يشمل الخضار والفواكه والحبوب الكاملة والبروتينات والدهون الصحية.

3- الهيدرات: يجب شرب كمية كافية من الماء والسوائل الأخرى للمساعدة على تحسين عملية الأيض وتقليل حجم الدهون في الجسم.

4- العلاج الكيميائي: يمكن استخدام العلاج الكيميائي الذي يشمل العلاج الدوائي والعل

اج بالليزر لتقليل حجم الدهون في الجسم.

5- الجراحة: يمكن استخدام الجراحة لإزالة الدهون بشكل جذري، وتشمل هذه العمليات الشفط الجراحي للدهون والتي تتم عن طريق إدخال قنوات صغيرة في مناطق الدهون لإزالتها بشكل دقيق.

جهاز اذابة الدهون المنزلي

يعتبر جهاز اذابة الدهون المنزلي أحدث تقنية تستخدم في مجال تخفيف الوزن وتكسير الدهون من الجسم. ويتكون هذا الجهاز من مجموعة من الأجزاء الإلكترونية التي تعمل على تحفيز الجسم بالتخلص من الدهون وتفتيتها. ويمكن استخدامه في المنزل بسهولة.

دهون البطن

يتكون جهاز اذابة الدهون المنزلي من عدة أجزاء مختلفة:

بما في ذلك الأجزاء الكهربائية والأجزاء الميكانيكية والأجزاء الكيميائية. وتعتمد طريقة عمل الجهاز على تحفيز الخلايا الدهنية في الجسم، تكسير الدهون المخزنة في الجسم وتفريغها.

و يمكن استخدام جهاز اذابة الدهون المنزلي في عدة مناطق من الجسم، بما في ذلك البطن والفخذين والذراعين والظهر. ويمكن تخصيص الجهاز لتلبية احتياجات الفرد المستخدم، وفقًا لنوع الجلد ونوع الجسم ومستوى النشاط

البدني.

ومن أهم مزايا جهاز اذابة الدهون المنزلي أنه:

يساعد على تخفيف الوزن وتحسين مظهر الجسم بشكل عام. ويمكن استخدامه بكل سهولة في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية. كما أنه لا يسبب أي آثار جانبية سلبية ولا يحتاج إلى وقت استرداد أو راحة بعد استخدامه.

تعرف على | تحويل مسار المعدة: كل ما تحتاج إلى معرفته

مع ذلك، يجب الانتباه إلى أن جهاز اذابة الدهون المنزلي لا يمكن أن يكون بديلاً كاملاً لممارسة التمارين الر

ياضية اليومية والحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن

المراجع:

https://www.sciencedaily.com/releases/2007/09/070917144905.htm

https://science.howstuffworks.com/life/cellular-microscopic/fat-cell3.htm

Add your first comment to this post

اشترك في قناة اسأل طبيب علي يوتيوباشترك الاّن