8 وصفات طبيعية لعلاج تجاعيد العين نهائيا يمكن تحضيرها في المنزل.

Eye wrinkles treatment

0 86

مع تقدمنا في العمر ، تعد تجاعيد العين من أكثر علامات الشيخوخة المرئية شيوعًا. بينما يمكن أن تظهر التجاعيد في أي مكان من الجسم ، إلا أنها تكون ملحوظة بشكل خاص حول العينين ، والمعروفة أيضًا باسم “أقدام الغراب”. تجاعيد العين يمكن أن تجعلنا نبدو أكبر سنًا مما نشعر به ، ويمكن أن يكون التعامل معها محبطًا. سنناقش في هذه المقالة أسباب ظهور تجاعيد العين وخيارات العلاج وطرق الوقاية منها.

اسباب تجاعيد العين
اسباب تجاعيد العين

أسباب ظهور تجاعيد العين

هناك عدة عوامل يمكن أن تسهم في ظهور تجاعيد العين. تتضمن بعض الأسباب الأكثر شيوعًا ما يلي:

  • الشيخوخة: مع تقدمنا في العمر ، تفقد بشرتنا بشكل طبيعي الكولاجين والإيلاستين ، مما قد يسبب التجاعيد وترهل الجلد.
  • التعرض لأشعة الشمس: يمكن للأشعة فوق البنفسجية الصادرة عن الشمس أن تلحق الضرر بكولاجين البشرة وألياف الإيلاستين ، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • التدخين: يمكن للتدخين أن يسرع من عملية الشيخوخة ويسبب التجاعيد ، بما في ذلك حول العينين.
  • تعابير الوجه: تعابير الوجه المتكررة ، مثل التحديق أو الابتسام ، يمكن أن تسبب التجاعيد حول العينين.
  • الجفاف: عندما يصاب الجلد بالجفاف ، يمكن أن يصبح جافًا وعرضة للتجاعيد.

علاج تجاعيد العين

إذا كنت تبحث عن علاج تجاعيد العين ، فهناك العديد من الخيارات المتاحة:

  • العلاجات الموضعية: هناك العديد من الكريمات والأمصال التي يمكن أن تساعد في تقليل ظهور التجاعيد. ابحث عن المنتجات التي تحتوي على الريتينويد ومضادات الأكسدة والببتيدات ، والتي يمكن أن تساعد في زيادة إنتاج الكولاجين وتحسين مرونة الجلد.
  • الحقن: يمكن استخدام حقن توكسين البوتولينوم (البوتوكس) لإرخاء العضلات حول العينين ، مما يقلل من ظهور تجاعيد العين. يمكن أيضًا استخدام حشوات حمض الهيالورونيك لملء التجاعيد واستعادة حجم الجلد.
  • العلاج بالليزر: يمكن استخدام التقشير بالليزر لإزالة الطبقة الخارجية من الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين الذي يمكن أن يحسن مظهر تجاعيد العين.
  • الجراحة: في الحالات الشديدة ، قد تكون الجراحة ضرورية لإزالة الجلد الزائد وشد المنطقة حول العينين.

إزالة التجاعيد حول العين في 5 دقائق فقط

ليس منطقيا ان تتم ازالة التجاعيد حول العينين في 5 دقائق بشكل نهائي . ومع ذلك يمكن الاعتماد علي بعض مستحضرات التجميل والمكياج وكريمات الاساس لاخفاء اثر التجاعيد بشكل مؤقت.

منع تجاعيد العين

على الرغم من عدم وجود طريقة لمنع ظهور التجاعيد تمامًا ، إلا أن هناك عدة خطوات يمكنك اتخاذها لتقليل خطر الإصابة بها:

  1. احمِ بشرتك من الشمس: ضع واقيًا من الشمس واسع الطيف مع عامل حماية من الشمس 30 على الأقل يوميًا ، حتى عندما يكون الجو غائمًا.
  2. الامتناع عن التدخين: يمكن للتدخين أن يضر بألياف الكولاجين والإيلاستين في الجلد ، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد.
  3. حافظ على رطوبتك: شرب الكثير من الماء يمكن أن يساعد في الحفاظ على رطوبة بشرتك ومنع التجاعيد.
  4. استخدم منتجات العناية بالبشرة اللطيفة: تجنب استخدام المقشرات أو المنظفات القاسية التي يمكن أن تلحق الضرر بالحاجز الطبيعي للبشرة.
  5. الحصول على قسط كافٍ من النوم: قلة النوم يمكن أن تسبب الإجهاد والالتهابات التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور تجاعيد العين.

يمكن أن تكون تجاعيد العين علامة محبطة وملحوظة للشيخوخة. ومع ذلك ، هناك العديد من خيارات العلاج المتاحة ، بما في ذلك العلاجات الموضعية والحقن والعلاج بالليزر والجراحة. من خلال اتخاذ خطوات لحماية بشرتك وتعزيز العادات الصحية ، يمكنك المساعدة في منع ظهور التجاعيد في المقام الأول. إذا كنت قلقًا بشأن تجاعيد العين أو علامات الشيخوخة الأخرى ، فتحدث إلى طبيب الأمراض الجلدية أو أخصائي العناية بالبشرة لوضع خطة علاج مخصصة.

اقراء ايضا| اهم النصائح للوقاية من التجاعيد

تجربتي في التخلص من تجاعيد العين

لطالما اعتقدت أنني كنت أصغر من أن أقلق من التجاعيد. في الخامسة والعشرين من عمري ، اعتقدت أنه كان لدي متسع من الوقت قبل أن أحتاج إلى البدء في الاستثمار في منتجات أو علاجات مكافحة الشيخوخة. لكن بعد ذلك بدأت ألاحظ شيئًا غريبًا – خطوط صغيرة حول عيني بدا أنها تزداد عمقًا يومًا بعد يوم.

في البداية حاولت تجاهلهم. أقنعت نفسي أنهم مجرد “خطوط تعبير” سببها الابتسام أو التحديق كثيرًا. لكن مع مرور الأسابيع ، لم أستطع إنكار أن هذه الخطوط موجودة لتبقى. بدأت أشعر بالذعر – كيف يمكنني أن أعاني من تجاعيد العين بالفعل؟

جربت كل كريم ومصل أسفل العين يمكن أن أجدهما في الصيدلية المحلية ، ولكن لا يبدو أن شيئًا يحدث فرقًا. ظلت الخطوط ثابتة في مكانها ، مستهزئة بجهودي للتخلص منها. بدأت أشعر بالخجل وتجنب النظر في المرايا أو التقاط الصور.

 

لم يكن الأمر كذلك حتى اقترح صديق لي البوتوكس وبدأت في التفكير في تدابير أكثر صرامة. في البداية ، كنت مترددة – ألم يكن البوتوكس فقط للنساء في منتصف العمر ذوات تجاعيد العين العميقة؟ لكن بعد إجراء بعض الأبحاث والتحدث إلى طبيب أمراض جلدية ، أدركت أن البوتوكس يمكن أن يكون فقط ما أحتاجه لتنعيم خطوط أسفل العين.

في يوم موعدي ، كنت متوترة. ماذا لو بدوت مزيفًا أو مبالغًا فيه؟ ماذا لو كانت الحقن مؤلمة؟ لكن طبيب الأمراض الجلدية الخاص بي جعلني أشعر بالراحة ، موضحًا العملية والإجابة على جميع أسئلتي. وعندما انتهت ، لم أصدق الفرق.

اختفت الخطوط التي ابتليت بها لأشهر – بشرة ناعمة تمامًا في بضع دقائق فقط. شعرت كأنني شخص جديد ، واثق من نفسه ومتألق. وأفضل جزء؟ لا أحد يستطيع أن يقول أنني فعلت أي شيء. بدوت مثلي ، مجرد نسخة أصغر وأحدث.

الآن ، بعد أشهر ، أستطيع أن أقول بصراحة أن الحصول على البوتوكس كان أحد أفضل القرارات التي اتخذتها على الإطلاق. لم أعد أختبئ من الكاميرات أو أشعر بالخجل من مظهري. أعلم أن بشرتي لا تزال شابة ، لكنني أعلم أيضًا أنه ليس من المبكر أبدًا الاهتمام بها. وبالنسبة لي ، كان هذا يعني وداعًا الخطوط تحت العين بطريقة آمنة وفعالة ، و- أجرؤ على قول ذلك – كانت سحرية بعض الشيء.

حقن لعلاج تجاعيد العين
حقن لعلاج تجاعيد العين

مهم ايضا| كيفية الحفاظ علي البشرة من التجاعيد

8 وصفات طبيعية لعلاج التجاعيد تحت العينين:

 

1:قناع الأفوكادو والعسل:

اهرسي نصف حبة أفوكادو واخلطيها مع ملعقة من العسل. ضعي المزيج تحت عينيك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ. الأفوكادو غني بفيتامين E ومضادات الأكسدة ، بينما العسل مرطب طبيعي يساعد على ترطيب البشرة وتقليل مظهر تجاعيد العين.

 

2:زيت جوز الهند:

ضعي كمية قليلة من زيت جوز الهند على منطقة تحت العين قبل الذهاب إلى الفراش. زيت جوز الهند هو مرطب طبيعي يمكن أن يساعد في ملء الجلد وتقليل ظهور تجاعيد العين.

 

3:شرائح الخيار:

قطعي شرائح رقيقة من الخيار وضعيها على عينيك المغلقتين لمدة 10-15 دقيقة. يمكن أن يساعد تأثير التبريد للخيار في تقليل الانتفاخ والهالات السوداء ، في حين أن فيتامين سي الموجود في الخيار يمكن أن يساعد في زيادة إنتاج الكولاجين الذي يساعد بشكل كبير في تقليل تجاعيد العين.

 

4:ماسك بياض البيض:

اخفقي بياض بيضة واحدة حتى تصبح رغوية ، ثم ضعيها على منطقة تحت العين بفرشاة أو بأطراف أصابعك. اتركيه يجف لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ. يمكن أن يساعد البروتين الموجود في بياض البيض على شد الجلد وثباته وعلاج تجاعيد العين.

 

5:أكياس الشاي الأخضر:

قم بغلي كيسين من الشاي الأخضر واتركهما ليبرد في الثلاجة لمدة 30 دقيقة. ضع أكياس الشاي المبردة على عينيك لمدة 15 دقيقة لتقليل الالتهاب وتعزيز الدورة الدموية.

 

6:ماء الورد:

انقعي الفوط القطنية في ماء الورد وضعيها على عينيك لمدة 10-15 دقيقة. يحتوي ماء الورد على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في تهدئة وترطيب البشرة.

 

7:عصير الطماطم وعصير الليمون:

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع بضع قطرات من عصير الليمون. ضعي المزيج على منطقة تحت العين واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه. يمكن أن يساعد اللايكوبين الموجود في الطماطم على حماية الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ، في حين أن فيتامين سي الموجود في عصير الليمون يمكن أن يساعد في تفتيح وشد الجلد.

 

8:جل الصبار:

ضعي كمية صغيرة من جل الصبار على منطقة تحت العين واتركيه يجف لمدة 10 دقائق قبل شطفه. الصبار له خصائص مضادة للالتهابات ويحتوي على فيتامينات C و E التي يمكن أن تساعد في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة تجاعيد العين.

لاتنسوا الاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب وعلي صفحتنا علي الفيس بوك. لمزيد من المعلومات حول الادوية كيفية استخدمها.

اشترك في القناة      انضم لصفحتنا علي الفيس بوك      تابعنا على تويتر         انستاجرام    تيك توك

Add your first comment to this post

اشترك في قناة اسأل طبيب علي يوتيوباشترك الاّن