حبوب سنافي لعلاج ضعف الانتصاب عند الرجال وكيفية استخدامها.

0 274

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

حبوب سنافي لعلاج ضعف الانتصاب ، تحتوي علي مادة (تادالافيل) التي تساعد علي زيادة تدفق الدم لمنطقة القضيب من خلال سلسلة من العمليات الكيميائية التي يخرج علي اثرها اكسيد النيتريك.

والذي يحفز سريان الدم بصورة قوية الي انسجة القضيب مما يساعد علي حدوث انتصاب قوي يسمح باتمام العملية الجنسية بصورة صحيحة .ولكن الجدير بالذكر انه لكي يتم الانصاب لابد من حدوث اثارة جنسية في البداية حتي تقوم حبوب سنافيبتقوية الانتصاب لذلك يجب قبل القيام بعملية الايلاج

لابد من وجود مايثير الرغبة الجنسية لدي الرجل مثل المداعبة وغيرها من الامور الهامة التي بيجب ان تحدث في بداية اللقاء حيث لاتعمل ادوية علاج ضعف الانتصاب مثل حبوب سنافي بدون وجود اثارة جنسية مناسبة.

حبوب سنافي لعلاج ضعف الانتصاب
حبوب سنافي

ما هي حبوب سنافي، وفيم تستخدم؟

حبوب سنافي هي عبارة عن علاج للرجال الذين يعانون من اضطراب بوظيفة الانتصاب. ويحدث ذلك عندما يعجز الرجل عن جعل أو الإبقاء على  الإحليل صلبا ومنتصبا حتي يلائم الممارسة الجنسية.

ينتمي سنافي لمجموعة من الأدوية تسمى مثبطات إنزيم فوسفو داي إستریز نوع 5. وتعمل حبوب سنافي  عقب الإثارة الجنسية على المساعدة على ارتخاء الأوعية الدموية الموجودة في القضيب، بما يسمح بتدفق الدم إلى القضيب. وينتج عن ذلك تحسن وظيفة الانتصاب.

لن تساعدك حبوب سنافي إن لم تكن مصابا بضعف الانتصاب. من المهم أن نعرف أن سنافي لا يعمل إن لم تكن هناك استثارة جنسية. لذا ستكون أنت وشريكتك بحاجة إلى الانشغال بمداعبة ما قبل الجماع، تماما كما تفعل إن لم تكن تتناول دواء لعلاج ضعف الانتصاب.


ما هي الاحتياطات عند استخدام حبوب سنافي؟

امتنع عن تناول حبوب سنافي في الحالات الآتية:

  1. إذا كنت مصابا بفرط الحساسية لمادة تادالافيل أو أي من المكونات الأخرى
  2. إذا كنت تتناول أية من صيغ معطيات النيترات العضوي أو أكسيد النيتريك مثل أمیل نیتریت. وهي مجموعة من الأدوية تسمى “نيتراتات” وتستخدم في علاج الذبحة الصدرية (“ألم الصدر”). فقد تبين أن سنافي يزيد من تأثيرات تلك الأدوية. إن كنت تتناول أيا من صيغ النيترات أو كنت غير واثق، فبادر باستشارة  الطبيب
  3.  لو كنت مصابا بمرض قلبي خطير أو أصبت مؤخراً بازمة قلبية او سكتة دماغية
  4. إذا كنت تعاني من انخفاض ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط.
  5. و إذا سبقت لك الإصابة بفقد البصر بسبب اعتلال عصبي بصري إقفاري أمامي غير ناتج عن التهاب شرياني (NAION)، وهي حالة توصف ب “سكتة العين”.

ينبغي توخي الحذر عند تناول حبوب سنافي عليك أن تدرك أن الممارسة الجنسية تنطوي على خطورة محتملة بالنسبة لمرضى القلب لأنها تحمل القلب جهدا إضافية. إذا كنت تعاني من مشكلة قلبية، فإنه ينبغي لك أن تخبر طبيبك المعالج،


اسباب التي قد تجعل حبوب سنافي غير ملائمة لك.

إذا كان أي منها ينطبق عليك، فعليك استشارة الطبيب المعالج قبل أن تشرع في تناول دواء سنافي:

  • إذا كنت مصابا بأنيميا الخلايا المنجلية (وهو مرض يصيب خلايا الدم الحمراء)
  •  لو تم تشخيصك بالاصابة بالورم النخاعی المتعدد (وهو سرطان بنخاع العظام) أو لوكيميا (وهو سرطان بخلايا الدم) أو أية تشوهات في العضو الذكري
  • .إذا كنت تعاني من مشكلة خطيرة بالكبد. او الكلي.
  • ليس من المعلوم ما إذا كان سنافي فعالا غير ملائم بالنسبة للمرضى الذين سبق أن خضعوا لعملية جراحية بمنطقة الحوض أو خضعوا لعملية استئصال جذري للبروستاتا دون المحافظة على الأعصاب.
  • إذا تعرضت لانخفاض مفاجئ في قوة الإبصار أو لفقد البصر، فعليك التوقف عن تناول حبوب سنافي والتواصل مباشرة مع طبيبك المعالج
  • ليست حبوب سنافي معدة للاستعمال من قبل النساء أو المراهقين التي تقل أعمارهم عن 18 عاما.

يجب أن تخبر طبيبك المعالج إن كنت تتناول حاليا أو تناولت مؤخرا أية أدوية أخرى، بما في ذلك الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية، لأن تلك الأدوية قد تتداخل مع سنافي . ويتسم هذا الأمر بأهمية خاصة إذا كنت تعالج بأحد أدوية النيترات حيث يحظر عليك تناول حبوب سنافي إذا كنت تتناول تلك الأدوية.

في بعض الأحيان، يتم استخدام أحد حاصرات مستقبلات ألفا وهي نوع من الأدوية تستعمل لعلاج ارتفاع ضغط الدم وتضخم البروستاتا. ينبغي أن تخبر طبيبك إذا كنت تعالج من أي من تلك الحالات المرضية أو إذا كنت تتناول أدوية أخرى لعلاج ارتفاع ضغط الدم. إذا كنت تتناول أدوية من الممكن أن تثبط عمل إنزيم يطلق عليه CYP3A4 (مثل دواء كيتوكونازول أو مثبطات إنزيم بروتييز لعلاج فيروس نقص المناعة البشري)، فإن معدل حدوث التأثيرات الجانبية قد يرتفع.

تجنب تناول حبوب سنافي مع أدوية أخرى إذا نصحك طبيبك ألا تفعل. ينبغي ألا تتناول سنافي مجتمع مع أية علاجات أخرى تستخدم لعلاج ضعف الانتصاب.

قيادة المركبات وتشغيل الآلات سجل بعض الرجال الذين تناولوا حبوب سنافي من خلال دراسات إكلينيكية، حدوث دوار. ينبغي أن تتحقق وبحرص من كيفية تفاعلك مع الأدوية قبل أن تقدم على القيادة أو تشغيل أية ماكينات.

معلومات مهمة عن بعض مكونات حبوب سنافي:

تحتوي أقراص “سنافي” على لاكتوز. فإذا كان طبيبك قد أخبرك من قبل أنك لا تستطيع تحمل بعض السكريات، فعليك أن التواصل مع طبيبك قبل أن تشرع في تناول هذا المنتج الدوائي.

كيفية استخدام حبوب سنافي؟

تناول حبوب سنافي مع الطعام والشراب يمكنك تناول  سنافي مع الطعام أو بدونه.

احرص دائما على تناول أقراص “سنافي” كيفما ينصحك طبيبك. وينبغي عليك أن تراجع طبيبك أو الصيدلي الذي تتعامل معه إذا كنت غير واثق من طريقة تناول هذا الدواء.

الجرعة التي ينصح بتناولها في بداية العلاج من حبوب سنافي هي قرص واحد 10 ملغم يتم تناوله قبل الممارسة الجنسية. في حالة ما إذا كان تأثير هذه الجرعة ضعيفة جدا بالنسبة لك، فقد يرفع طبيبك المعالج الجرعة إلى 20 ملغم.

سنافي معدة للتناول عن طريق الفم. قم بابتلاع القرص کاملا مع قدر من الماء. يمكنك تناول حبوب سنافي مع الطعام أو بدونه. يمكنك تناول سنافي قبل الممارسة الجنسية بثلاثين دقيقة على الأقل.

قد تمتد فعالية سنافي لمدة تصل إلى 36 ساعة بعد تناول القرص. من المهم أن نبين أن سنافي لا يعمل ما لم تحدث استثارة جنسية.

لذا ستكون أنت وزوجتك بحاجة إلى الانشغال بمداعبة ما قبل الجماع، تماما كما تفعل إن لم تكن تتناول دواء لعلاج ضعف الانتصاب.

قد يؤثر تناول المشروبات الكحولية على قدرتك على الانتصاب. وقد يسبب تناول المشروبات الكحولية انخفاض ضغط الدم لديك على نحو مؤقت.

يحظر أن تتناول سنافي أكثر من مرة واحدة في اليوم. إن حبوب سنافي 10 ملغم و 20 ملغم معدة للاستعمال قبل الممارسة الجنسية المتوقعة ولا ينصح باستعمالها على نحو يومي مستمر.

إذا تناولت جرعة زائدة من “سنافي” بادر بإبلاغ طبيبك المعالج.


ما هي الاعراض الجانبية لحبوب سنافي؟

يمكن أن تسبب  حبوب سنافي تأثيرات جانبية، ولو أن تلك التأثيرات لا تحدث لكل من يتناول الدواء. وعادة ما تكون تلك التأثيرات بسيطة : إلى متوسطة الشدة. في هذا المقال، عندما يوصف أحد التأثيرات الجانبية بأنه “شائع جدا”، فهذا يعني أنه قد تم تسجيل وقوعه لدي ما لا يقل عن واحد من كل 10 من المرضى الذين يتناولون الدواء.

حين يتم وصف أحد التأثيرات الجانبية بأنه “شائع”، فهذا يعني أنه قد تم تسجيل وقوعه لدى أكثر من واحد من كل مائة من المرضى وأقل من واحد من كل عشرة مرضي،

وعندما يوصف أحد التأثيرات  بأنه “غير شائع”، فهذا يعني أنه قد تم تسجيل وقوعه لدى أكثر من واحد من كل ألف من المرضى وأقل من واحد من كل مائة مريض.

كما انه عندما يوصف أحد التأثيرات الجانبية بأنه “نادر”، فهذا يعني أنه قد تم تسجيل وقوعه لدى أكثر من واحد من كل عشرة آلاف من المرضى وأقل من واحد من كل ألف مريض.

التأثيرات الجانبية الاكثر شيوعا عند استخدام سنافي:

  • الصداع
  • آلام الظهر وآلام العضلات
  • وفورة الوجه
  • و احتقان الأنف والدوار
  • وعسر الهضم.

أما التأثيرات الجانبية غير الشائعة فتتمثل في

  • تفاعلات الحساسية وتشمل الطفح الجلدي،
  • والشعور بألم بالبطن، والارتجاع،
  • تشوش الرؤية، والشعور بألم في العين،
  • وزيادة العرق،
  • والشعور بضربات القلب عنيفة ومتسارعة، وزيادة معدل نبضات القلب، وارتفاع ضغط الدم، وانخفاض ضغط الدم، والشعور بألم في الصدر.

في حالة الشعور بألم في الصدر أثناء أو بعد الممارسة الجنسية، ينبغي أن لا تستعمل أدوية النيترات وإنما يجب أن تطلب المساعدة الطبية مباشرة.

اما التأثيرات الجانبية النادرة عند استخدام حبوب سنافي هي؟

  • التشنجات وفقد الذاكرة المؤقت،
  • وتورم جفون العينين واحمرار العينين
  • ضعف أو فقد السمع على نحو مفاجئ
  • ظهور بثور بالجلد ونزيف الأنف.
  • في حالات نادرة، من الممكن أن يستمر الانتصاب لوقت طويل بعد تناول سنافي وقد يكون مؤلما.

إذا حدث لك مثل ذلك الانتصاب، الذي يستمر لما يزيد عن أربع ساعات كاملة، فعليك التواصل مع الطبيب فورا.

لقد تم تسجيل حدوث الأزمات القلبية والسكتات الدماغية – بصورة نادرة لدى الرجال الذين يتناولون سنافي .

كان أغلب هؤلاء الرجال ولكن ليس جميعهم يعانون من مشکلات قلبية قبل تناول هذا الدواء. لا يمكن تحديد ما إذا كانت تلك الأحداث مرتبطة بصورة مباشرة بحبوب سنافي .

تم تسجيل حدوث انخفاض قوة الإبصار أو فقد البصر على نحو جزئي مفاجئ مؤقت أو دائم في إحدى أو كلتا العينين وذلك بصورة نادرة. تم تسجيل وقوع بعض التأثيرات الجانبية الإضافية لدى الرجال الذين يتناولون سنافي والتي لم يلاحظ حدوثها أثناء التجارب الإكلينيكية وقد تم تقدير معدل وقوعها كتأثيرات نادرة. وتشمل تلك التأثيرات كلا من صداع الشقيقة وتورم الوجه وصور شديدة من الطفح الجلدي وبعض الاضطرابات التي تؤثر على تدفق الدم إلى العينين وعدم انتظام نبضات القلب والذبحة الصدرية وتوقف القلب المفاجئ.

ما هي ظروف حفظ وتخزين حبوب سنافي؟

  1. يجب حفظ حبوب سنافي بعيدا عن متناول الاطفال
  2. لا تستعمل سنافي بعد تاريخ انتهاء الصلاحية المدون على العبوة والشريط.
  3. يحفظ الدواء في العبوة الأصلية لحمايته من الرطوبة.
  4. ولا يحفظ في درجة حرارة تزيد عن 30 درجة مئوية.
  5. ينبغي عدم التخلص من الأدوية عن طريق مياه الصرف أو قمامة المنزل.
  6. أسأل الصيدلي الذي تتعامل معه عن كيفية التخلص من الأدوية التي لم تعد بحاجة إليها. فهذه الإجراءات ستساعد في حماية البيئة.

محتوات علبة سنافي

تحتوي حبوب سنافي علي المادة الفعالة : تادالافيل.

شكل حبوب سنافي
حبوب سنافي

ويحتوي كل قرص على 20 ملغم من تادالافيل.

شكل حبوب سنافي ومحتويات العبوة

أقراص سنافي 20 ملغم هي عبارة عن أقراص صفراء اللون مغلفة بطبقة رقيقة. وهي تأخذ شكل اللوزة ومدموغة ب “20 T” على جانب واحد.

 

تم الاعتما في تقديم المعلومات الواردة في هذا المقال علي معلومات مباشرة من الشركة المصنعة لحبوب سنافي ومن خلال النشرة الداخلية المرفية مع الدواء. وذلك للتأكد من عرض المعلومات الصحيحة من مصادر موثوقة تمام

في النهاية نرجو ان نكون قد استطعنا ان نقدم لكم معلومة وافية عن حبوب سنافي لعلاج ضعف الانتصاب.

لاتترددو بالتواصل معنا عبر صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لمزيد من المعلومات

اشترك في القناة       انضم لصفحتنا علي الفيس بوك          تابعنا على تويتر             انستاجرام


 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.