فاكتو لبوس حلاً سريعًا وفعالًا لتخفيف آلام البواسير

0 8٬255

فاكتو لبوس هو دواء فعال ومعترف به في علاج البواسير وتخفيف آلامها التي يعاني منها الكثير من الأشخاص. البواسير هي حالة شائعة تحدث نتيجة تضخم الأوردة في منطقة الشرج والمستقيم، وتسبب أعراضًا مزعجة ومؤلمة مثل الحكة، والتورم، والنزيف، وصعوبة التبرز.

يحتوي فاكتو لبوس على تركيبة دوائية فعالة تجمع بين مكونات مضادة للالتهاب ومخدر موضعي، وهذا يساعد في تخفيف الأعراض وتسهيل تجاوز الأزمة الباسورية بشكل أكثر راحة. بواسطة تخفيف الألم والحكة والتورم، يعزز فاكتو لبوس شعور المريض بالارتياح ويسهل عملية الجلوس والتبرز.

فاكتو لبوس
فاكتو لبوس

تركيب فاكتو لبوس

فاكتو لبوس يحتوي على المكونات الفعالة التالية:

  1. بوليكريسولين (Policresulen): يتواجد بتركيز 50 مجم. يعمل كمادة مضادة للالتهاب ويساهم في تخفيف الآلام، الحكة، التورم، وبروز البواسير.
  2. سينكوكايين (Cincocaine): يتواجد بتركيز 10 مجم. يعمل كمخدر موضعي، حيث يعمل على تخفيف الألم عن طريق إرسال إشارات عبر الأعصاب لمنع حدوث الألم.

اقرا ايضا:الشرخ الشرجي |اعراضه واسبابه وكيفية علاجه والوقايه منه

دواعي استعمال فاكتو لبوس

يُستخدم دواء فاكتو Faktu لعلاج الحالات التالية:

  1. البواسير الداخلية والخارجية: يُستخدم  لتخفيف الأعراض المرتبطة بالبواسير مثل الألم، والحكة، والتورم. يعمل على تقليل التهيج والالتهاب في المنطقة المصابة.
  2. الشروخ الشرجية: يُستخدم لعلاج الشروخ الشرجية الحادة والمزمنة. يساعد في تخفيف الألم وتهدئة المنطقة المصابة.
  3. التهابات الجلد حول منطقة الشرج: يساعد فاكتو لبوس في علاج التهابات الجلد الناجمة عن البواسير، ويقلل من التورم والحكة في المنطقة المصابة.
  4. تسكين آلام منطقة الشرج: يحتوي  على مخدر موضعي يساعد في تخفيف الألم في منطقة الشرج.
  5. ما بعد جراحة البواسير: يُستخدم بعد إجراء عمليات جراحية للبواسير لتسهيل التئام الجروح الداخلية وتسريع الشفاء.

يجب استشارة الطبيب قبل استخدام فاكتو  واتباع توجيهاته بشأن الجرعة وطريقة الاستخدام المناسبة لحالتك الخاصة.

اقرا ايضا:مرهم فاكتو | الحل الفعال لعلاج البواسير وتخفيف الألم والحكة

الجرعة وطريقة استخدام فاكتو لبوس

يتم تحديد الجرعة وطريقة استخدام فاكتو لبوس وفقًا لتوصيات الطبيب وحالة المريض. يُفضل اتباع التعليمات الدقيقة المذكورة على العبوة والتوجيهات الطبية الخاصة بك.

مالم يوصف غيرذلك يتم استخدام  لبوس فاكتو مره واحده يوميا

يجب مراعاة البقاء في وضع انقباض الشرج قليلًا بعد وضع اللبوس لمنع خروجه مرة أخرى بسرعة. يمكن أن يساعد الاحتفاظ باللبوس لبعض الوقت في تعزيز فعالية الدواء وتحقيق النتائج المرجوة.

اقرا ايضا :البواسير | ماهي اسبابها وما اعراضها وكيف يمكن علاجها

موانع استخدام فاكتو لبوس

  1. الحساسية الشديدة تجاه المادة الفعالة: إذا كنت تعاني من حساسية شديدة تجاه المادة الفعالة في فاكتو لبوس، فيجب تجنب استخدامه.
  2. الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة: لم يتم دراسة Faktu بشكل كافٍ في الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة. لذا، يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه في حالة الأطفال.
  3. فترات الحمل والرضاعة: لم تتم دراسة سلامة استخدام Faktu  خلال فترات الحمل والرضاعة الطبيعية بشكل كافٍ. يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه في حالة الحمل أو الرضاعة.
  4. تليف الكبد وقصور وظائف الكبد: يمنع استخدام Faktu للمرضى الذين يعانون من تليف الكبد أو قصور وظائف الكبد، حيث يمكن أن يتسبب في تفاقم الحالة.
  5. آلام البواسير لأول مرة: يفضل استشارة الطبيب قبل استخدام Faktu في حالة آلام البواسير لأول مرة، حيث قد يحتاج المريض إلى تقييم وتشخيص أفضل قبل استخدام العلاج.
  6. التهابات بكتيرية شديدة: يمنع استخدام Faktu في حالة وجود التهابات بكتيرية شديدة في منطقة الشرج والمستقيم، حيث قد يحتاج المريض إلى علاج آخر قبل استخدام فاكتو لبوس.

الاعراض الجانبيه

فاكتو لبوس قد يسبب بعض الأعراض الجانبية لبعض الأشخاص. يجب الانتباه إلى هذه الأعراض والتوقف عن استخدام الدواء والتوجه للطبيب إذا ظهرت أعراض جانبية غير مرغوب فيها. قد تشمل الأعراض الجانبية المحتملة ما يلي:

  1. حكة أو احمرار.
  2. تهيج أو حرقة.
  3. زيادة الألم.
  4. تهيج الجلد.
  5. رد فعل تحسسي.

اقرا ايضا :اعراض الناسور الشرجي واسبابه وكيفية علاجه نهائياً

البواسير وكيف تحدث

البواسير، المعروفة أيضًا بالبواسير الداخلية أو الخارجية، هي عبارة عن انتفاخات مؤلمة ومنتفخة تحدث في منطقة الشرج والمستقيم. يحدث تكون البواسير عندما تتورم الأوردة الموجودة في منطقة الشرج والمستقيم وتتمدد بشكل غير طبيعي.

تعد الأسباب الدقيقة لحدوث البواسير غير معروفة بشكل كامل، ولكن يُعتقد أن هناك عوامل مساهمة قد تزيد من خطر حدوثها. تشمل هذه العوامل:

  1. الضغط المستمر على المنطقة الشرجية والمستقيم نتيجة للإمساك المزمن أو الإجهاد أثناء التبرز.
  2. الحمل والولادة عند النساء، حيث يزيد الضغط على الأوعية الدموية في منطقة الحوض.
  3. الجلوس لفترات طويلة على المرحاض أو الجلوس لفترات طويلة في مكان واحد دون حركة.
  4. العوامل الوراثية، حيث يمكن أن يكون لبعض الأشخاص توصل وراثي لتكون الأوعية الدموية أكثر عرضة للانتفاخ.

تتراوح أعراض البواسير من الشعور بالحكة والانزعاج الخفيف إلى الألم الحاد والنزيف. قد يشعر المرضى بوجود كتل صلبة أو نتوءات في منطقة الشرج. يمكن أن تتفاقم الأعراض أثناء الجلوس لفترات طويلة، وأثناء التبرز أو عند تناول الأطعمة الدسمة.

اقرا ايضا :البواسير | ماهي اسبابها وما اعراضها وكيف يمكن علاجها

سعر فاكتو لبوس

عبوة تحتوي علي شريطين

كل شريط اربعة اقماع

سعر العبوة 36 جنية

في الختام، يمكن القول أن فاكتو لبوس هو دواء فعال ومفيد في علاج حالات البواسير وتخفيف آلامها المزعجة. يحتوي الدواء على مواد فعالة تساعد في تقليل الالتهاب والتورم، وتسكين الألم، وتعزيز التئام الجروح. يُنصح باتباع تعليمات الاستخدام والجرعة الموصى بها من قبل الطبيب أو الصيدلي.

 

 

Add your first comment to this post

اشترك في قناة اسأل طبيب علي يوتيوباشترك الاّن