ثيوتاسيد 600 أورجينال: استعمالات، فوائد، ومعلومات مهمة

0 6٬526

يعاني الكثير من الأشخاص من تشنجات العضلات المؤلمة والتنميل، التي تسبب لهم الكثير من الإزعاج وتقيّد حركتهم وجودتهم الحياتية. ولحسن الحظ، هناك علاج فعال يمكن أن يساعد في تخفيف هذه الأعراض وتحسين الراحة والحياة اليومية للمرضى. يتعلق الأمر بدواء ثيوتاسيد 600 أورجينال.

Thiotacid 600 Original
Thiotacid 600 Original

 ثيوتاسيد 600 أورجينال

يعمل Thiotacid 600 Original عن طريق تثبيط نشاط بعض الأعصاب في الجهاز العصبي المركزي، مما يساعد على تخفيف التشنجات العضلية وتحسين الحركة والمرونة العضلية. يعد الدواء فعالًا في تخفيف الألم المرتبط بالتشنجات العضلية وتحسين جودة الحياة للأشخاص الذين يعانون من هذه الحالات.

إقرأ أيضاً – ثيوتاسيد مركب 600 الجرعة والسعر ودواعي الاستعمال

مما يتكون ثيوتاسيد 600 أورجينال

Thiotacid 600 Original هو دواء يحتوي على العنصر الفعال المعروف باسم “حمض الثيوكتيك” (حمض الليبويك), بتركيز 600 ملغ. إضافة إلى ذلك، يحتوي الدواء على مكونات أخرى تشمل المواد المساعدة والمغلفة.

دواعي استعمال ثيوتاسيد 600 أورجينال

ثيوتاسيد 600 أورجينال يستخدم  في علاج بعض الحالات المرتبطة بالتهاب الأعصاب وضعف الخصوبة. وفيما يلي تفصيل بعض هذه الاستخدامات:

  1. التهاب الأعصاب: يمكن استخدام Thiotacid 600 Original في علاج التهاب الأعصاب المختلفة، مثل التهاب العصب البصري والتهاب الأعصاب المخية. يعمل الدواء على تخفيف الأعراض المرتبطة بالالتهابات العصبية وتحسين وظائف الأعصاب المتضررة.
  2. التهاب الأعصاب الناتج عن البول السكري: قد يتطور التهاب الأعصاب نتيجة لمضاعفات البول السكري، ويمكن أن يسبب أعراضًا مثل التنميل والشعور بالوخز والألم. يستخدم Thiotacid 600 Original في تخفيف هذه الأعراض وتحسين حالة الأعصاب المتأثرة.
  3. ضعف الخصوبة: هناك بعض الأبحاث التي تشير إلى أنThiotacid 600 Original قد يكون له تأثير إيجابي على ضعف الخصوبة في الذكور. قد يساهم الدواء في تحسين مستويات الحيوانات المنوية والتحسين العام للخصوبة، ولكن يتطلب ذلك تقييمًا دقيقًا وتوجيهًا من قبل طبيب مختص.

اقرا ايضا:نورجيسيك اقراص|افضل مسكن للالم وباسط للعضلات

جرعة و طريقة استخدام ثيوتاسيد 600 أورجينال:

قرص واحد يوميآ,
ويفضل قبل وجبة الطعام أو كما ينصح الطبيب

أفضل وقت لاخذ Thiotacid 600 Original

يؤخذ الدواء على معدة فارغة.

يفضل استخدامة قبل الاكل  او بعد الاكل بساعتين

إقرأ أيضاً – ثيوتاسيد الحل الفعال لتقوية الأعصاب وتخفيف آلام الوخز والتنميل

موانع استعمال ثيوتاسيد 600 أورجينال:
  1. الحساسية: إذا كان لديك حساسية معروفة تجاه ثيوتاسيد أو أي من مكوناته.
  2. الحمل والرضاعة.
  3. مشاكل الكلى والكبد.
  4. مشاكل قلبية وأوعية دموية: يجب الحذر عند استخدام Thiotacid 600 Original إذا كنت تعاني من مشاكل في القلب أو الأوعية الدموية. قد يتطلب الأمر ضبط الجرعة أو النظر في بدائل العلاج.
  5. الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14 عامًا.
  6. مرضى الصدر الذين يعانون من ضيق التنفس.

قد يهمك ايضا: الشوكه العظمية : أسبابها، أعراضها، وطرق علاجها(شوكة الكعب

ثيوتاسيد 600 أورجينال والتفاعل مع الأدوية الأخرى:

  1. الأدوية التي تزيد من تركيز اليوريا في الدم.
  2. البنسلين
  3. الأدوية التي تسبب نقص البوتاسيوم.
  4. العلاجات المضادة للتخثر.
  5. الأدوية المضادة للحموضة في المعدة.

قد يهمك ايضا:ميوفين لعلاج تشنجات العضلات|دواعي الاستعمال وطريقة الاستخدام

 إلتهاب الأعصاب الطرفية

التهاب الأعصاب الطرفية، المعروف أيضًا باسم التعصب العصبي الطرفي أو العصبوني، هو حالة تصيب الأعصاب الطرفية الموجودة خارج الجهاز العصبي المركزي (الدماغ والحبل الشوكي). تحدث هذه الحالة عندما يتعرض الأعصاب الطرفية للتلف أو التهيج، مما يؤدي إلى ظهور أعراض مثل الألم، والحكة، والوخز، والتنميل، والضعف العضلي في المناطق التي تتأثر بهذه الأعصاب.

يمكن أن يكون للالتهاب الأعصاب الطرفية أسباب متنوعة، بما في ذلك الإصابة المباشرة بالأعصاب، والالتهابات الفيروسية أو البكتيرية، والأمراض المناعية، والاضطرابات الوراثية، وأمراض القلب والشرايين، وأمراض الغدد الصماء، واضطرابات التمثيل الغذائي مثل السكري.

تتفاوت حدة أعراض التهاب الأعصاب الطرفية ونوعها حسب العصب المتأثر والأسباب المحتملة. قد يكون العلاج يشمل تخفيف الأعراض ومعالجة السبب المباشر للالتهاب، ويمكن استخدام الأدوية المسكنة للألم، والعلاج الطبيعي، والتغيرات في نمط الحياة لتحسين الحالة العامة للأعصاب. من الجدير بالذكر أن استشارة الطبيب المختص هامة لتشخيص وعلاج التهاب الأعصاب الطرفية بشكل صحيح.

سعر ثيوتاسيد 600 أورجينال:

  • أقراص ثيوتاسيد 600 أورجينال 600 مجم (20 قرص) 2 شريط, بسعر 108 جنيه مصري,
  • سعر الشريط 54 جنيه.

Add your first comment to this post

اشترك في قناة اسأل طبيب علي يوتيوباشترك الاّن