زنكترون مقوي لجهاز المناعة وعلاج للشعر وصحة البشرة|دواعي الاستحدام والسعر

تُعد المكملات الغذائية من أهم العوامل التي تُساعد على الحفاظ على الصحة العامة وتعزيزها، ويُعد زنكترون كبسول أحد المنتجات الغذائية التي تحظى بشعبية كبيرة بين الناس لفوائدها الصحية المتعددة.

فهي تحتوي على الزنك والفيتامينات والمعادن التي تحتاجها الجسم ليبقى بصحة جيدة،

ويُعد الزنك من أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، حيث يلعب دورًا حيويًا في العديد من الوظائف الحيوية في الجسم. لذلك، يأتي هذا المقال ليسلط الضوء على زنكترون كبسول، وما يتكون منها وفوائدها الصحية المختلفة.

ما هو زنكترون ومما يتكون؟

زنكترون هو عبارة عن كبسولات تحتوي على مركب الزينك بتركيز عالٍ،

ويستخدم كمكمل غذائي لتعزيز صحة الجهاز المناعي والحفاظ على صحة الجلد والشعر والأظافر.

يحتوي زنكترون على 11 ملغ من الزينك العنصري الذي يلعب دورًا حاسمًا في العديد من وظائف الجسم.

ويعد الزينك من المعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم للعمل بشكل صحيح، فهو يساعد في تنظيم العمليات الحيوية المختلفة، مثل النمو والتطور وصحة الجهاز المناعي والجهاز العصبي.

كما يساعد الزينك على تحويل الطعام إلى طاقة ويساعد في الحفاظ على صحة الجلد والشعر والأظافر.

يحتوي زنكترون أيضًا على العديد من المركبات الأخرى التي تعمل على تحسين امتصاص الزينك في الجسم، مثل فيتامين سي وفيتامين ب6 والتي تساعد على تحسين صحة الجهاز المناعي والحفاظ على الصحة العامة للجسم.

ومن الجدير بالذكر أن زنكترون يتمتع بشهرة واسعة في العديد من الدول حول العالم كمكمل غذائي فعال لتحسين الصحة العامة.

المكونات التركيز
الزنك 11 ملجم
النحاس 0.9 ملجم
أسكوربات الكالسيوم 107 ملجم (تعادل 75 ملجم فيتامين سي)
فيتامين ب6 1.625
ما هو زنكترون
ما هو زنكترون

دواعي استخدام زنكترون كبسول

تحتوي كبسولات زنكترون على مكونات طبيعية مهمة لصحة الجسم وتستخدم للوقاية من عدة مشاكل صحية وتعزيز صحة الجسم بشكل عام. ومن بين الدواعي الرئيسية لاستخدام زنكترون كبسول:

1- دعم الجهاز المناعي:

حيث يحتوي الزنك على الخصائص المضادة للأكسدة والتي تساعد في تقوية الجهاز المناعي وحماية الجسم من الأمراض.

2- علاج نقص الزنك:

حيث يعتبر الزنك من المعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم وقد يحدث نقص فيه، ومن خلال تناول كبسولات الزنكترون يمكن تعويض هذا النقص.

3- تحسين الصحة الجنسية:

زنكترون دواعي الاستخدام
زنكترون دواعي الاستخدام

حيث يعتبر الزنك من المكونات الأساسية لإنتاج الهرمونات الجنسية لدى الرجال والنساء، مما يساعد على تحسين الصحة الجنسية بشكل عام.

4- دعم صحة الجلد والشعر والأظافر:

حيث تحتوي كبسولات الزنكترون على فيتامين ب 6 والنحاس اللذان يعتبران مهمين لصحة الجلد والشعر والأظافر.

5-الوقاية من نقص الزنك والنحاس في الجسم،

وهو شائع في بعض الحالات مثل الحمل والرضاعة الطبيعية والصيام الطويل والإصابة ببعض الأمراض المزمنة.

6-الوقاية من مرض السرطان،

حيث يعتقد بعض الباحثين أن الزنك يلعب دوراً هاماً في منع تطور بعض أنواع السرطان

7-تحسين صحة العين، حيث يحتوي زنكترون على فيتامين سي الذي يلعب دوراً هاماً في صحة العين والحفاظ على رؤية جيدة.

زنكترون لحل مشاكل الشعر
زنكترون لحل مشاكل الشعر

ما هي فائدة زنكترون للشعر؟

يوجد العديد من المنتجات التي تستخدم زنكترون كمكون أساسي في صياغتها،

وذلك لفوائده العديدة للشعر وفروة الرأس. ويعد زنكترون مصدراً غنياً بالزنك الذي يلعب دوراً هاماً في صحة فروة الرأس ونمو الشعر، حيث يساعد على تقليلتساقط الشعر وتحفيز نموه. كما يحتوي زنكترون على فيتامين ب 6 الذي يلعب دوراً هاماً في صحة الشعر ويعزز تألقه ونموه السليم.

ومن المهم ملاحظة أنه لا يوجد دليل علمي يثبت فعالية زنكترون في علاج تساقط الشعر الناجم عن العوامل الوراثية، إلا أن استخدامه يمكن أن يساعد على الحفاظ على صحة الشعر وفروة الرأس وتحسين جودة الشعر بشكل عام.

نصائح للحفاظ علي الشعر

هناك عدة نصائح يمكن اتباعها للحفاظ على صحة الشعر، ومنها:

  1. تناول الغذاء الصحي: يجب تناول الغذاء الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن المهمة لنمو وتقوية الشعر، ويشمل ذلك البروتينات والحديد وفيتامين بي والزنك.
  2. تناول المكملات الغذائية: يمكن تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الهامة للشعر، مثل فيتامين سي والبيوتين والزنك.
  3. تجنب التعرض للحرارة الزائدة: يجب تجنب استخدام أدوات التصفيف الحرارية مثل مجفف الشعر والمكواة، أو استخدامها بحذر وعدم التعرض للحرارة الزائدة.
  4. الحفاظ على ترطيب الشعر: يجب استخدام مرطبات الشعر الطبيعية والتي لا تسبب الضرر للشعر، وتجنب استخدام المنتجات الكيميائية التي تؤدي إلى تلف الشعر.
  5. غسل الشعر بانتظام: يجب غسل الشعر بانتظام باستخدام شامبو وبلسم مناسبين لنوع الشعر، وتجنب استخدام الشامبو بكثرة والتي تؤدي إلى جفاف فروة الرأس.
  6. الحفاظ على نظافة الشعر: يجب الحفاظ على نظافة الشعر وعدم تراكم الدهون والأوساخ عليه، وذلك بغسله بانتظام واستخدام الزيوت الطبيعية المناسبة للشعر.
  7. تجنب التوتر والضغوط النفسية: يجب تجنب التوتر والضغوط النفسية الزائدة، حيث إنها تؤدي إلى تساقط الشعر.
  8. النوم الكافي: يجب الحصول على النوم الكافي والمنتظم وذلك لتقوية صحة الش

ما هى فوائد زنكترون للمناعة ؟

زنكترون يحتوي على الزنك الذي يعتبر عنصرًا مهمًا للجهاز المناعي ولصحة الجسم بشكل عام. وبالتالي، يمكن لزنكترون أن يكون مفيدًا لدعم وتعزيز جهاز المناعة في الجسم. وفيما يلي بعض الفوائد المحتملة لزنكترون للمناعة:

دعم وتعزيز الجهاز المناعي: يعتبر الزنك أحد العناصر الأساسية التي يحتاجها الجهاز المناعي للعمل بشكل صحيح. وبالتالي، فإن تناول زنكترون بانتظام قد يساعد في دعم وتعزيز جهاز المناعة وتقليل خطر الإصابة بالعدوى.

الحد من الالتهابات: يعتبر الزنك مضادًا للالتهابات، ولذلك فإن تناول زنكترون يمكن أن يساعد في الحد من الالتهابات في الجسم.

الوقاية من الأمراض المزمنة: يشير العديد من الدراسات إلى أن الزنك يمكن أن يساعد في الوقاية من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والتصلب اللويحي.

الحماية من الأضرار الناتجة عن الأكسدة: يعتبر الزنك مضادًا للأكسدة، ولذلك فإن تناول زنكترون يمكن أن يساعد في حماية الجسم من الأضرار الناتجة عن الأكسدة والتي تسبب تلفًا في الخلايا.

تحسين صحة الجهاز التنفسي: يشير العديد من الدراسات إلى أن الزنك يمكن أن يساعد في تحسين صحة الجهاز التنفسي وتقليل خطر الإصابة بالأمراض التنفسية مثل نزلات البرد والإنفلونزا

زنكترون كبسول
زنكترون كبسول

ما فائدة زنكترون للرياضيين و لكمال الأجسام ؟

يمكن لزنكترون أن يكون مفيداً للرياضيين ولممارسي كمال الأجسام، حيث يساعد على تحسين الأداء الرياضي وزيادة كتلة العضلات. يحتوي زنك على خصائص مضادة للأكسدة التي تعمل على حماية الخلايا من التلف الذي يمكن أن يحدث نتيجة للأكسدة الضارة التي تنتج أثناء التمرين الشديد. كما أن الزنك يلعب دوراً مهماً في تطوير وتعزيز الجهاز المناعي،

وهو مهم لتجديد الأنسجة العضلية والحفاظ على صحة العظام والجلد. بالإضافة إلى ذلك

، يحتوي زنكترون على فيتامين سي الذي يساعد على تعزيز امتصاص الزنك وتعزيز جهاز المناعة وتقوية الأوعية الدموية. ومن الممكن أن تساعد الأسكوربات الكالسيوم في تحسين وظائف الجهاز العصبي وتخفيف الإجهاد.

ما هي فوائد زنكترون للرجال ؟

تعتبر زنكترون كبسول من الفيتامينات والمكملات الغذائية المهمة التي تعزز صحة الرجال. فهي تحتوي على مكونات غذائية مفيدة مثل الزنك والنحاس وفيتامين C وفيتامين B6 التي تساعد على تعزيز وظائف الجسم وتحسين الصحة العامة. ومن فوائد زنكترون للرجال يمكن ذكر الآتي:

1- تعزيز صحة البروستاتا:

يحتوي زنكترون على الزنك الذي يلعب دورًا هامًا في صحة البروستاتا ويحسن من وظائفها، كما أن النحاس الذي يوجد فيه يحسن من خصوبة الرجال.

2- تحسين صحة الجهاز المناعي:

يحتوي زنكترون على فيتامين C الذي يساعد في تعزيز صحة الجهاز المناعي والحفاظ عليه من الأمراض والعدوى.

3- زيادة مستويات هرمون التستوستيرون:

يحتوي زنكترون على فيتامين B6 الذي يساعد في تحويل الطعام إلى طاقة ويساعد في تنظيم مستويات هرمون التستوستيرون.

4- تحسين الذاكرة والتركيز:

يحتوي زنكترون على فيتامين B6 الذي يعزز وظائف الدماغ ويحسن من الذاكرة والتركيز.

5- تحسين الأداء الجنسي: يحتوي زنكترون على الزنك الذي يساعد في زيادة إنتاج السائل المنوي وتحسين الأداء الجنسي عند الرجال.

 

ما هي فوائد زنكترون للسيدات؟

زنكترون يمكن أن يكون مفيدًا للسيدات في عدة مجالات، بما في ذلك:

1- تعزيز صحة البشرة والشعر:

يحتوي زنكترون على مكونات مفيدة للبشرة والشعر مثل الزنك وفيتامين سي وفيتامين ب6، والتي تعزز صحة البشرة والشعر وتحميها من التلف والعوامل الضارة.

2- تحسين صحة العظام:

يحتوي زنكترون على الكالسيوم اللازم للعظام القوية والصحية، ويحتوي أيضًا على الزنك الذي يلعب دورًا هامًا في صحة العظام والمفاصل.

3- تعزيز صحة الجهاز الهضمي:

يحتوي زنكترون على الزنك الذي يساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتقليل حدوث بعض المشاكل الهضمية.

4– تعزيز صحة الجهاز التناسلي الأنثوي:

يحتوي زنكترون على النحاس الذي يلعب دورًا هامًا في صحة الجهاز التناسلي الأنثوي ويساعد على تنظيم الدورة الشهرية.

5- تعزيز المناعة:

يحتوي زنكترون على الزنك الذي يلعب دورًا هامًا في دعم جهاز المناعة وتعزيزه، ويمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض والالتهابات.

ومع ذلك، ينبغي على السيدات استشارة الطبيب قبل استخدام أي مكمل غذائي، بما في ذلك زنكترون، خاصة إذا كانوا حوامل أو يعانون من حالات صحية خاصة.

ما هي فوائد زنكترون للبشرة؟

للبشرة، يعتبر زنكترون من المكملات الغذائية المفيدة بسبب احتوائه على الزنك وفيتامين سي. ويمكن استخدام زنكترون للحصول على العديد من الفوائد للبشرة، ومنها:

  1. تحسين الشفافية والنضارة:
  2. يعمل زنكترون على تحسين صحة الجلد وزيادة شفافيته ونضارته بفضل فعاليته في تعزيز إنتاج الكولاجين وتحسين الدورة الدموية في الجلد.
  3. مكافحة حب الشباب:
  4. يعتبر الزنك من المكونات الهامة في علاج حب الشباب، ولذلك يمكن استخدام زنكترون للمساعدة في تخفيف حب الشباب وتهدئة البشرة.
  5. تهدئة البشرة:
  6. يعمل زنكترون على تهدئة البشرة وتخفيف الالتهابات والتهيجات التي قد تنشأ نتيجة التعرض للشمس أو العوامل البيئية الأخرى.
  7. تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد:
  8. يمكن لفيتامين سي الموجود في زنكترون أن يعمل كمضاد للأكسدة ويحمي البشرة من الضرر الناتج عن الجذور الحرة، وبالتالي تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  9. تقليل التصبغات:
  10. يمكن لزنكترون المساعدة في تقليل التصبغاتوالبقع الداكنة على البشرة بفضل تأثيره في تثبيط إنتاج الميلانين في الجلد.

يرجى ملاحظة أنه يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي مكملات غذائية أو علاجات لعلاج أي مشاكل في البشرة.

هل يستخدم دواء زنكترون لعلاج حالات الكورونا؟

لا يوجد حتى الآن دليل علمي قاطع على فعالية دواء زنكترون فيعلاج حالات الكورونا. ومع ذلك ،

يشار إلى أن الزنك قد يكون مفيدًا لنظام المناعة ، الذي يلعب دورًا حاسمًا في مكافحة العدوى بما في ذلك فيروس كورونا. ينصح بالحصول على استشارة طبية قبل تناول أي علاج لعلاج فيروس كورونا.

هل يؤثر دواء زنكترون على حاستي التذوق والشم؟

نعم، يعتبر الزنك جزءًا أساسيًا من البروتينات المسؤولة عن حاسة الشم في الجسم، ويشارك في تنظيم عملية الشم والتذوق. لذلك، قد يؤثر نقص الزنك في الجسم على حاسة الشم والتذوق.

وبالمثل، قد يؤدي تناول الجرعات العالية من زنكترون إلى زيادة حساسية الشم لدى بعض الأشخاص، ولكن هذا الأمر يعتمد على الجرعة المتناولة وحالة كل فرد. لذلك، يجب دائمًا استشارة الطبيب قبل تناول أي مكملات غذائية أو أدوية، واتباع التعليمات الموجودة على العبوة.

نعم، الزنك له دور في تعزيز حاسة التذوق، فنقص الزنك يمكن أن يؤدي إلى فقدان الشهية وتدهور حاسة التذوق.

لذلك، يتم استخدام الزنك في بعض المكملات الغذائية لتعزيز الشهية وتحسين حاسة التذوق لدى الأشخاص الذين يعانون من نقص الزنك. ومع ذلك، يجب تناول الزنك وفقاً للجرعات الموصى بها وعدم تجاوزها لأنه يمكن أن يؤدي إلى آثار جانبية مثل طعم معدني غير مرغوب وغثيان وإسهال.

هل يعالج دواء زنكترون العقم؟

تشير بعض الأبحاث إلى أن الزنك قد يكون مفيدًا في علاج العقم لدى الرجال. فقد أظهرت دراسات أن الزنك يلعب دورًا مهمًا في إنتاج السائل المنوي وصحة الخصيتين. وبالتالي ،

يمكن للأشخاص الذين يعانون من نقص الزنك أن يعانوا من عدم قدرتهم على الإنجاب. ومن المهم بالنسبة للأزواج الذين يحاولون الحمل الحصول على كميات كافية من الزنك من خلال النظام الغذائي أو من خلال تناول المكملات الغذائية المناسبة. وينبغي على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الإنجاب استشارة الطبيب المختص للحصول على توصيات شخصية.

ما المصادر الطبيعية للزنك؟

يمكن الحصول على الزنك من مجموعة متنوعة من المصادر الغذائية الطبيعية، بما في ذلك:

  1. اللحوم: اللحوم الحمراء والدجاج والديك الرومي والأسماك.
  2. المكسرات: اللوز والفول السوداني والجوز والكاجو والبزر.
  3. الحبوب والبقوليات: الفاصوليا والعدس والبازلاء والحمص والحبوب الكاملة.
  4. المنتجات الألبان: الحليب والجبن والزبادي.
  5. الخضروات والفواكه: السبانخ والقرنبيط والجزر والبطاطس الحلوة والكوسا والخوخ والتوت والفراولة.
  6. المأكولات البحرية: الأسماك مثل التونة والسلمون والقد والروبيان.
  7. المكملات الغذائية: يمكن الحصول على الزنك أيضًا من المكملات الغذائية التي تحتوي على الزنك العنصري، مثل حبوب الزنك ومسحوق الزنك والأقراص.

يجب تناول مصادر الزنك المختلفة بانتظام لضمان الحصول على الكمية الموصى بها من الزنك الذي يحتاجه الجسم.

نصائح لتقوية المناعة

تقوية المناعة هي عملية هامة للحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض. ولتحقيق ذلك، يمكن اتباع بعض النصائح البسيطة التالية:

  1. تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، مثل الفاكهة والخضروات والمكسرات والحبوب الكاملة.
  2. الحرص على الحصول على كمية كافية من النوم والراحة الكافية لجسمك.
  3. ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، حيث يمكن أن تعزز تدريبات القوة المناعية.
  4. تقليل الإجهاد والتوتر والقلق بطرق صحية مثل اليوجا والتأمل والتدريب على التنفس.
  5. الحفاظ على مستويات مناسبة من السوائل، وشرب الماء والسوائل بانتظام.
  6. تجنب التدخين والكحول، حيث أنها تضر بجهاز المناعة.
  7. الحرص على النظافة الشخصية والتقليل من انتشار الجراثيم بغسل اليدين بانتظام.
  8. تناول المكملات الغذائية اللازمة لتعزيز المناعة، مثل الزنك وفيتامين C وفيتامين D.
  9. الحفاظ على وزن صحي، حيث أن الوزن الزائد يزيد من خطر الإصابة بالأمراض.
  10. الاستشارة مع الطبيب إذا كان هناك أي مشاكل صحية أو عوامل تؤثر على المناعة، حيث أن العلاج المناسب يمكن أن يساعد في تحسين المناعة.

الاعراض الجانبية لزنكترون

عادةً ما تكون الآثار الجانبية لزنكترون طفيفة ولا تستدعي القلق. ومع ذلك ، قد تشمل الآثار الجانبية للدواء ما يلي:

1- تهيج الجلد أو الطفح الجلدي.

2- غثيان أو قيء أو إسهال.

3- تغير في الذوق أو الشم.

4- صداع أو دوار.

5- تعب أو ضعف.

6- اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الإسهال أو الغثيان أو الإمساك. 7- تغيرات في الأنزيمات الكبدية.

ويجب استشارة الطبيب في حالة حدوث أي من الآثار الجانبية المذكورة أعلاه أو أي آثار جانبية أخرى تسبب القلق.

ما هي موانع استخدام زنكترون؟

يجب تجنب استخدام زنكترون في حالات الحساسية المعروفة لأحد مكونات الدواء.

كما ينبغي استشارة الطبيب قبل استخدام الدواء في حالات الحمل والإرضاع الطبيعي.

كما يجب استشارة الطبيب أيضًا قبل استخدام زنكترون في حالة وجود أي حالات صحية مزمنة أو استخدام أي أدوية أخرى بشكل منتظم.

ما هي التداخلات الدوائية لزنكترون؟

توجد بعض التداخلات الدوائية التي يجب مراعاتها عند استخدام زنكترون، ومنها:

  1. المضادات الحيوية من فئة الكينولونات:
  2. يجب تجنب تناول zinctron مع هذه الفئة من المضادات الحيوية لأنها قد تتداخل مع امتصاص الزنك.
  3. مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين:
  4. يجب الحذر عند استخدام zinctron مع هذه الأدوية التي تستخدم في علاج ارتفاع ضغط الدم، لأنها قد تؤدي إلى تراكم الزنك في الجسم وزيادة خطر حدوث مضاعفات صحية.
  5. المنشطات العصبية:
  6. يجب تجنب استخدام zinctron مع هذه الأدوية لأنها قد تؤدي إلى تفاعلات سلبية في الجسم.
  7. الأدوية المضادة للاكتئاب:
  8. يجب الحذر عند استخدام zinctron مع هذه الأدوية، خاصةً من مجموعة مثبطات امتصاص السيروتونين، لأنها قد تؤدي إلى تفاعلات سلبية في الجسم.
  9. العلاج بالحديد:
  10. يجب الحذر عند استخدام zinctron مع هذا النوع من العلاج، لأنه قد يؤدي إلى تداخل في امتصاص الحديد والزنك.ما هي

جرعة زنكترون وطريقة الاستعمال

يجب اتباع جرعات zinctron وطرق الاستعمال المحددة في النشرة الدوائية أو بتوجيهات الطبيب. ومع ذلك، يمكن توجيه النظرة العامة عن جرعاتzinctron وطرق الاستعمال المعتادة:

  • للبالغين: تناول كبسولة واحدة يوميًا مع الوجبات.
  • للأطفال: يتم تحديد الجرعة وفقًا لعمر الطفل وحالته الصحية وفقًا لتوصيات الطبيب.
  • للحامل والمرضعات: يجب استشارة الطبيب قبل استخدام زنكترون خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية.

يجب اتباع التعليمات المدونة على العلبة وعدم تجاوز الجرعة الموصى بها. كما يجب الامتناع عن تناول المكملات الغذائية الأخرى التي تحتوي على الزنك دون استشارة الطبيب.

ماذا اذا نسيت جرعة zinctron

إذا نسيت جرعة منzinctron، فعليك تناولها في أقرب وقت ممكن. ومع ذلك، إذا كان الوقت قد اقترب لجرعة الجديدة، فتجاهل الجرعة التي نسيتها وتناول الجرعة التالية في الموعد المحدد. لا تتناول جرعة مزدوجة لتعويض الجرعة التي نسيتها. في حال كان لديك أي أسئلة أو استفسارات، فلا تتردد في استشارة الطبيب أو الصيدلي.

 الشركة المصنعة ل zinctron

اسم الشركة المصنعة بالعربية نيرهادو
اسم الشركة المصنعة بالإنجليزية nerhadou internat.

المصادر والمراجع

[1]

[2]

[3]

 

 

Add your first comment to this post

اشترك في قناة اسأل طبيب علي يوتيوباشترك الاّن